تفاؤل وثقة إنفانتينو

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، يؤكّد أن "الفيفا" سيحاول إيجاد حلول لأزمة "كورونا".

  • تفاؤل وثقة إنفانتينو
    جياني إنفانتينو

أكّد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، أن "الفيفا" سيحاول إيجاد حلول لأزمة "كورونا" بـ"روح التعاون"، مبدياً ثقته في أن اللعبة ستنهض أكثر قوة حينما يعود الوضع لطبيعته.

وتحدّث إنفانتينو في رسالة وجهها لـ"الأعزاء محبي كرة القدم" عن الطريقة التي سواجه فيها "الفيفا" فيروس "كورونا"، معتبراً أن الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص بإمكانهما المساهمة في "التعافي العالمي".

وقال إنفانتينو: "كما تعرفون، لقد رفعت منظمة الصحة العالمية وضع مرض كوفيد-19 الذي يسبّبه فيروس كورونا إلى تصنيف الوباء العالمي. في مثل هذه الظروف علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية الجماهير واللاعبين والمدربين وبقية الأشخاص الذين يشكّلون جزءاً من رياضتنا".

وأضاف: "سلطات كرة القدم الموجودة في العالم عليها على وجه الخصوص أن تتّخذ كل الإجراءات الضرورية لتجنّب تفشّي الفيروس بصورة أكبر. نقدم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مبادرات للتوعية مخصّصة لدعم توصيات عملية وتحركات توقّف تفشي كوفيد-19".

وشدّد إنفانتينو على ضرورة أن يواجه "الكل هذا الموضوع بأكبر قدر من الجدية وبهدوء "، معرباً عن ثقته في قدرة الرد واتخاذ القرارات.