الشعلة الأولمبية في اليابان

الشعلة الأولمبية تصل إلى اليابان. 

  • الشعلة الأولمبية في اليابان
    مراسم ترحيب محدودة بالشعلة بسبب انتشار فيروس "كورونا"

استقبلت اليابان الشعلة الأولمبية اليوم الجمعة في مراسم ترحيب محدودة بسبب انتشار فيروس "كورونا". 

ووصلت الشعلة للبلد الآسيوي بعد الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي (00:30 توقيت غرينتش) بعد تسلّمها أمس الخميس في استاد باناتينايكو في أثينا بدون جماهير بسبب "كورونا".

وكان كل من بطل الجودو تاداهيرو نومورا والمصارعة ساوري يوشيدا، الفائزة بثلاث ميداليات ذهبية أولمبية (أثينا 2004 ، بكين 2008 ولندن 2012) المسؤولان عن استلام الشعلة التي كانت محفوظة داخل مصباح ضد الرياح التي هبّت أثناء الفعالية اليوم. 

وقالت يوشيدا أثناء المراسم: "أنا سعيدة جداً بوصول الشعلة بأمان"، معربة عن أملها في أن تمنح شعلة طوكيو 2020  "الطاقة و الأمل" في هذه "اللحظة الصعبة" التي يمرّ بها العالم بسبب انتشار وباء "كورونا". 

وقدّم يوشيدا ونومورا الشعلة لرئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، يوشيرو موري الذي أدلى بكلمة تشجيع لأوروبا الغارقة في أزمة صحية بسبب الفيروس، وذكّر بأن مسار الشعلة "سيبدأ في فوكوشيما وسيجوب كل البلاد". 

بعد ذلك أضاء الأبطال مرجلًاً بتصميم زهرة الكرز لشعلة طوكيو أمام مجموعة محدودة من ممثلي الحكومة والمنظّمات.

وستعرض الشعلة الأولمبية للجمهور لمدة أسبوع في العديد من المدن الواقعة في شمال شرق اليابان، والتي كانت الأكثر تضرراً من زلزال وتسونامي عام 2011 ، وبعدها ستبدأ جولة مدّتها 121 يوماً، في حين طلبت اللجنة المنظِّمة من الجمهور عدم الاحتشاد لرؤيتها خلال هذه الفترة.