"كورونا" يصل إلى مالديني ونجله

ميلان الإيطالي يعلن أن نجمه السابق ومدير التطوير الرياضي الاستراتيجي الحالي للنادي، باولو مالديني، ونجله دانيال الذي يلعب في فريق الناشئين مصابان بفيروس "كورونا".

  • باولو مالديني ونجله دانييل

أفاد ميلان الإيطالي أن نجمه السابق ومدير التطوير الرياضي الاستراتيجي الحالي للنادي، باولو مالديني، ونجله دانيال الذي يلعب في فريق الناشئين مصابان بفيروس "كورونا"، لكنه أكد أنهما في حالة صحية جيدة. 

وأوضح "الروسونيري" أن باولو خضع لاختبار الفيروس أول من أمس الجمعة وجاءت نتيجته إيجابية كما حال نجله دانيال. 

وأضاف النادي في بيانه: "باولو ودانييل في حالة صحية جيدة، وبعد مكوثهما لأكثر من أسبوعين في المنزل دون تواصل خارجي مطلقاً بناء على التعليمات الطبية والصحية، ستُمدَّد مدة الحجر الصحي للوقت اللازم لتعافيهما تماماً". 

ويُعتبر مالديني (51 عاماً)، الظهير الايسر السابق، من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الايطالية، وأحرز لقب الدوري المحلي سبع مرات مع ميلان ودوري أبطال أوروبا خمس مرات، وخاض 902 مباراة مع ميلان و126 مباراة مع منتخب بلاده. أما دانيال (18 عاماً) فخاض مباراة واحدة مع الفريق الأول لميلان حتى الآن.

وجاء خبر الاعلان عن اصابة مالديني، بعد كشف الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس إصابته بالفيروس لينضمّ إلى زميليه في الفريق المدافع دانييلي روغاني ولاعب الوسط الفرنسي بلايز ماتويدي.

وإلى يوفنتوس، عانت عدة أندية إيطالية من الفيروس خصوصاً سمبدوريا وفيورنتينا.

وسجّلت إيطاليا أمس السبت أربعة آلاف و825 حالة وفاة بسبب "كورونا" بزيادة 793 حالة في 24 ساعة فقط ويبلغ عدد المصابين حالياً 42،681 ألف شخص بعد مرور شهر على ظهور الفيروس في شمال البلاد.