ملاعب البرازيل تتحوّل إلى مستشفيات وعيادات

أندية كرة القدم الكبرى في البرازيل تقرّر تقديم ملاعبها للجهات الصحية في البلاد من أجل تحويلها إلى مستشفيات وعيادات ميدانية مؤقّتة لمكافحة فيروس "كورونا".

  • ملاعب البرازيل تتحوّل إلى مستشفيات وعيادات
    قدّم فلامنغو بطل البرازيل ملعب "ماراكانا" الشهير للجهات الصحية

في مبادرة إنسانية رائعة، قرّرت أندية كرة القدم الكبرى في البرازيل تقديم ملاعبها للجهات الصحية في البلاد من أجل تحويلها إلى مستشفيات وعيادات ميدانية مؤقّتة لمكافحة فيروس "كورونا".

وفي ظل توقّف الدوري المحلي حتى إشعار آخر بسبب "كورونا"، أعلن أكثر من نصف أندية دوري الدرجة الأولى تقديم ملاعبها للجهات الصحية التي تسعى لزيادة سعة المستشفيات لمكافحة الفيروس، لاسيما في مدينتي ساو باولو وريو دي جانيرو المكتظتين بالسكان، بعدما سجلت في البلاد 18 وفاة و1128 إصابة بالفيروس.

وقالت السلطات في ساو باولو، أكبر المدن البرازيلية، أنها ستضع 200 سرير في ملعب "ماكايمبو" البلدي لتخفيف الضغط عن مستشفيات المدينة.

وأكّد رودولفو لانديم رئيس نادي فلامنغو حامل لقب الدوري المحلي ومسابقة "كوبا ليبرتادوريس" القارية، أنه سيقدّم ملعب "ماراكانا" الشهير للجهات الصحية، ودعا في رسال إلى "رعاية المسنين ومساعدة كل محتاج". 

وأعلن كورنثيانس بدوره أنه قدّم ملعبه "ايتاكيراو" ومركز تدربيه "لتتمكّن الهيئات الصحية من تقييم كيفية استخدامهما لمواجهة تفشّي الوباء"، بينما أفاد نادي سانتوس عن إنشاء عيادة مؤقّتة في إحدى صالات ملعب "فيلا بلميرو".