"لا ليغا" تردّ على إنفانتينو

رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، خافيير تيباس، يردّ على تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، حول تقليص عدد المباريات.

  • "لا ليغا" تردّ على إنفانتينو
    تيباس: مونديال الأندية لا فائدة منه

أكّد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، خافيير تيباس، رداً على تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، حول تقليص عدد المباريات، أن هذا الأمر هو ما سيُنهي مواعيد تتعلّق بمباريات لا فائدة لها و"مونديال أندية لا فائدة له".

وقال تيباس: "تصريحات في وقت غير مناسب من إنفانتينو ولكن لديه حق أيضاً. سنبدأ بإلغاء مواعيد للفيفا فيها مباريات لا فائدة منها، ومباريات عالمية ومونديال أندية لا فائدة منه أيضاً. فهذا الأمر من شأنه أن يدمّر كرة القدم".

وقال رئيس "الفيفا" خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "كرة القدم مهددة بالدخول في حالة ركود إذا لم يتم تقليص عدد المباريات في الموسم الواحد"، وطالب بتقليص عدد المباريات والبطولات لإنقاذ كرة القدم من الآثار السلبية الناتجة عن تفشّي فيروس "كورونا". 

وأضاف إنفانتينو: "نحن فقط، الفيفا، من نقدّم التضامن العالمي. مونديال الأندية وبطولة كأس العالم هما مصدر الربح الوحيد لأغلبية اتحادات كرة القدم. بدون تلك البطولات لن تكون هناك بطولات ولا فرق ناشئين ولا كرة قدم للسيدات ولا ملاعب حتى في الكثير من دول العالم".