سويسرا تنضمّ للمطالبين بتأجيل الأولمبياد

اللجنة الأولمبية السويسرية تطالب بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس "كورونا".

  • سويسرا تنضمّ للمطالبين بتأجيل الأولمبياد
    العديد من الدول طالبت بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020

انضمّت اللجنة الأولمبية السويسرية إلى المطالبين بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس "كورونا".

وقال يورغ شتايل رئيس اللجنة الأولمبية السويسرية في بيان: ”وسط هذه الظروف لا نعتقد أنه من الممكن إقامة منافسات عادلة وعالمية تتّسم بالطابع الأولمبي، لذا نطالب اللجنة الأولمبية الدولية بالتأجيل“.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن رغبته في تغيير موعد بطولة العالم 2021 حتى لا تتعارض مع تأجيل محتمل لأولمبياد طوكيو لمدة عام.

وأوضح في بيان: ”أجرى مسؤولو الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالفعل مباحثات مع اللجنة المنظّمة لبطولة العالم 2021 في أوريغون بشأن احتمال تأجيل الأولمبياد للعام المقبل".

وأضاف: ”قام المنظّمون من جانبهم بدراسة الأمر مع كل الأطراف المعنية وأكّدوا لنا أنهم سيعملون مع كل الشركاء لضمان قدرة أوريجون على استضافة بطولة العالم في مواعيد بديلة إذا دعت الضرورة لذلك“.

ومن المقرّر إقامة بطولة العالم في أوريغون بين السادس و15 آب/ أغسطس 2021، لكن منظّمي البطولة قالوا إنها قد تقام في موعد آخر.

وأضافوا في بيان: ”اللجنة المنظّمة لبطولة العالم في أوريغون 2021 أحيطت علماً باحتمال حدوث تغيير في المواعيد حال تأجيل ألعاب طوكيو إلى صيف 2021. ناقشنا هذا الاحتمال مع كل الأطراف المعنية ونطمئن الاتحاد الدولي لألعاب القوى إلى أننا سنتعاون معه لضمان قدرة أوريغون على تنظيم بطولة العالم في مواعيد بديلة إذا دعت الضرورة“.