لويس إنريكي: ميسي الأفضل!

لويس إنريكي يرد على أسئلة الجماهير عبر الفيديو.

  • لويس إنريكي: ميسي الأفضل!
    إنريكي وميسي عندما كان لويس مدرباً لبرشلونة (أرشيف)

أعرب مدرب المنتخب الإسباني، لويس إنريكي، عن إعجابه بالأرجنتيني ليونيل ميسي، إضافةً إلى مديحه لنادي برشلونة، تاركاً الباب مفتوحاً أمام احتمال عودته إلى الفريق الكاتالوني، رغم تأكيده عن رغبته في البقاء على رأس الجهاز الفني لمنتخب "لا روخا". 

وقال إنريكي في مؤتمر عبر الفيديو رداً على أسئلة طرحها المشجعون "اللاعب الأكثر إبهاراً بالنسبة لي في مسيرتي هو ليو ميسي، ثم إنيستا كونه قريب جداً من شيء مشابه، على الرغم من أن ليو يتمتع باختلاف كبير عن الآخرين".

وتابع "أكبر تحد بالنسبة لي كمدرب هو الوصول إلى بطولة كأس أمم أوروبا في صيف عام 2021 في أفضل ظروف ومحاولة استعادة خط الأداء الجيد، والبقاء في وضع يسمح بالفوز بالألقاب".

وأرسل مدرب المنتخب الإسباني، رسالة أشار فيها إلى ضرورة بقاء الجميع في المنازل في الوقت الراهن، في ظل حالة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

وحول النشاطات التي يمارسها خلال فترة الحجر قال إنريكي "أحاول تقسيم اليوم إلى مهام إلزامية مثل المساعدة في الأعمال المنزلية، ودراسة قليل من اللغة الإنكليزية ومشاهدة أشياء تخص كرة القدم، ثم أخصص وقتاً للترفيه، وأشاهد مسلسلات وأقرأ".

وأشار إلى مسيرته كمدرب "لقد كان هناك تطور كبير للغاية في مشواري كمدير فني، مرّ 12 عاماً منذ 2008، عندما بدأت".

ويتركز طموح لويس الآن على المنتخب الإسباني، حيث يضع الفوز ببطولة كأس أمم أوروبا وكأس العالم مرة أخرى كأهداف مستقبلية بالنسبة له.