ما هو مشروع تشافي لتدريب برشلونة و"فريق الأحلام"؟

نجم برشلونة الإسباني السابق، تشافي هرنانديز، يؤكّد أنه يريد تدريب "البرسا" متحدّثاً عن مشروعه.

  • ما هو مشروع تشافي لتدريب برشلونة و"فريق الأحلام"؟
    تحدّث تشافي للمرة الأولى عن مشروعه لتدريب برشلونة منذ أن عُرِض عليه تولّي زمام الأمور خلفاً لفالفيردي

أعلن نجم برشلونة الإسباني السابق، تشافي هرنانديز، أنه يريد تدريب "البرسا"، ولكن بشرط قيادة مشروع من البداية يتمتّع من خلاله بحرية اتّخاذ القرارات. 

وفي مقابلة نشرتها مجلة "إل مغازين" الصادرة عن صحيفة "لا بانغوارديا" الإسبانية، تحدّث اللاعب السابق لأول مرة منذ أن عُرض عليه تولّي زمام الفريق الأول في برشلونة خلفاً لإرنستو فالفيردي، وهو منصب تولّاه في النهاية كيكي سيتيين. 

وقال تشافي: "رغبتي في العودة إلى برشلونة واضحة بالنسبة لي، أنا متحمّس للغاية لهذه الفكرة. الآن بعد أن رأيت نفسي أدرّب أعتقد أنني أستطيع إضافة شيء للفريق. لكنني أوضحت لهم أنني أرى نفسي في مشروع يبدأ من الصفر أحظى من خلاله بحرية اتخاذ القرارات". 

وفي هذا الإطار، أكد أنه يريد العمل مع أشخاص يثق بهم، مقرّاً بأن هؤلاء من بينهم زميله السابق كارليس بويول.

ولم يرهن لاعب الوسط السابق عودته إلى برشلونة بتغيير مجلس إدارة النادي، لكنه أقرّ بأنه يتطلّع "لقدر كبير من الانسجام مع الجميع". 

وقال: "في غرفة تغيير الملابس لا يمكن أن يكون هناك أي عنصر سلبي. يجب أن يكون كل شيء متناغماً. أودّ العمل مع أشخاص من محيطي لتشكيل فريق جيد". 

وأكّد تشافي: "ليس لديّ أي شيء ضد أي شخص؛ فضلاً عن أنه ليس لديّ علاقة سيئة مع (رئيس البرسا جوسيب ماريا) بارتوميو، سأكون إلى جانب كل من يريد الخير لبرشلونة". 

وردّاً على سؤاله حول "فريق الأحلام" الخاص به، أشاد تشافي باللاعبين الحاليين في الفريق أمثال الحارس الألماني مارك - أندريه تير شتيغن وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس والأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز وكذلك الهولندي فرينكي دي يونغ والبرازيلي آرثر، مضيفاً أنه سيتعاقد مع لاعبين أمثال نيمار وجادون سانشو وسيرج غنابري.