فيليب لام: هكذا ستعود الكرة أقوى

نجم وقائد منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق، فيليب لام، يتطرّق للحديث عن الأزمة التي تمرّ بها كرة القدم العالمية بسبب فيروس "كورونا".

  • فيليب لام: هكذا ستعود الكرة أقوى
    فيليب لام

تطرّق نجم وقائد منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق، فيليب لام، للحديث عن الأزمة التي تمرّ بها كرة القدم العالمية بسبب فيروس "كورونا".

وقال لام، خلال مقابلة مع مجلة "فيلت آم سونتاغ" الألمانية: "ستتعافى كرة القدم سريعاً من الأزمة التي تهدّد وجودها، فور استطاعتنا السيطرة على مخاطر العدوى، بإيجاد اللقاح ضد المرض".

وقال رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس أوروبا (ألمانيا 2024): "شروط هذا هو أن ننجح في الحفاظ، وسط تفشّي أزمة فيروس كورونا، على الهياكل التي تميّز الكرة الألمانية، والتي جعلت البوندسليغا أحد أقوى الدوريات في العالم".

وبالإضافة إلى ذلك، أشاد بطل العالم في 2014 بالعمل الجيد الذي يقوم به الاتحاد الألماني لكرة القدم "مع المواهب الشابة، ومراكز التدريب، والملاعب الرائعة، وأفضل ظروف التمرين، مع مستويات عالية من القبول العام، ووجود جيد للغاية في وسائل الإعلام".

ويرى لام أنه "إذا لعب اللاعبون والمدربون دور القدوة أمام الرأي العام"، فإن عالم كرة القدم سيعود أقوى.

وأوضح: "التبرّعات من المدربين واللاعبين، تُظهر أنهم يعلمون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم. إنه وقت جيد أن نردّ شيئاً للمجتمع الذي يدعم رياضتنا، وللأشخاص الذين يحبّون كرة القدم".