القرار حول الموعد الجديد للأولمبياد هذا الأسبوع؟

يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو يرجّح أن يتلقّى اتصالاً من الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية هذا الأسبوع حول الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو المؤجَّل.

  • القرار حول الموعد الجديد للأولمبياد هذا الأسبوع؟
    بعد التأجيل إلى 2021... السؤال الآن: متى الموعد الجديد لانطلاق أولمبياد طوكيو؟

أفاد يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، اليوم الإثنين، أنه يرجّح أن يتلقّى اتصالاً من الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية هذا الأسبوع حول الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو المؤجَّل.

وفي الأسبوع الماضي قرّرت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل الدورة الصيفية 2020 إلى العام المقبل بسبب استمرار تفشّي "فيروس" وبعد المطالبات الكثيرة حول العالم بتأجيل الأولمبياد.

وتستمرّ النقاشات حول الموعد الجديد حيث تحدّثت تقارير صحافية عن احتمال أن ينطلق الأولمبياد في 23 تموز/ يوليو 2021 فيما أوردت تقارير أخرى أنه قد يكون في الربيع المقبل خصوصاً أن في هذا الموعد يكون الطقس معتدلاً في اليابان على عكس الجو الحارّ في الصيف ما يفيد الرياضيين ويسمح بإقامة الماراثون في طوكيو.

من جهة أخرى، أوضح مساء أمس رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، أن الرياضيين الذين تأهّلوا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 سيتواجدون في الأولمبياد في 2021 دون أي تغيير، موضحاً أيضاً أن الدورة ستحتفظ في 2021 بإسم "طوكيو 2020".