كلوب مدرباً لـ "المانشافت"... حلم الألمان

الاتحاد الألماني لكرة القدم يحلم بأن يصبح يورغن كلوب مدرباً لمنتخب ألمانيا خلفاً للمدرب يواكيم لوف.

  • يورغن كلوب

ذكرت صحيفة "ذا دايلي ميرور" الإنكليزية، اليوم الخميس، أن الاتحاد الألماني لكرة القدم يحلم بأن يصبح يورغن كلوب مدرباً لمنتخب ألمانيا خلفاً للمدرب يواكيم لوف.

لكن طبعاً فإن المسألة تبدو صعبة حتى لا نقول مستحيلة في الوقت الحالي، إذ من جانب لوف فإنه يرتبط بعقد مع الاتحاد الألماني حتى مونديال 2022 غير أنه في حال حصد "المانشافت" في كأس أوروبا التي تأجّلت من الصيف المقبل حتى صيف 2021 نتيجة مخيّبة فإن الاتحاد الألماني لن يمانع حينها في تغيير لوف خصوصاً أن المشاركة في مونديال روسيا 2018 كانت مخيّبة جداً.

أما في حال تحقّقت نتائج جيدة في البطولة فمن المؤكّد أن لوف سيواصل مشواره حتى مونديال 2022 وفي حال تحقيقه نتائج جيدة في كأس العالم أيضاً فليس مستبعداً أيضاً أن يبقى لفترة إضافية خصوصاً أن كأس أوروبا 2024 ستستضيفها ألمانيا.

هذا ليس كل شيء، إذ من جانب كلوب أيضاً فإنه مدّد عقده مع ليفربول حتى عام 2024 وهو يشعر بالارتياح في النادي وبات يحظى بشعبية كبيرة بسبب الانجازات التي حقّقها في وقت قياسي رغم توديع دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من دور الـ 16 إلا أنه، في المقابل، حقّق موسماً مدهشاً في الدوري ويأمل استكمال المباريات المتوقّفة بسبب فيروس "كورونا" ليمنح "الريدز" لقبهم الأول في الـ "بريميير ليغ" منذ 30 عاماً وهو أمر فشل في تحقيقه كل المدرّبين السابقين للفريق طيلة هذه السنوات.

لكن رؤية كلوب مع "المانشافت" في السنوات المقبلة ليست مستبعدة خصوصاً أنه أعلن مراراً رغبته بتدريب منتخب بلاده، كما أن لوف من جهته أعلن استعداده لتدريب الأندية وتردّد اسمه كثيراً في ريال مدريد على وجه الخصوص في فترات سابقة.