كان يجب عدم إقامة مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد!

مسؤول صحي في ليفربول يعتقد أن اللعب أمام أتلتيكو كان خطأ.

  • كان يجب عدم إقامة مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد!
    فيرمينو، ملينر ومينامينو في مباراة أتلتيكو مدريد (أرشيف)

يعتقد مدير الصحة العامة في نادي ليفربول، ماثيو أشتون، أنه كان يجب عدم إقامة مباراة الإياب من دوري أبطال أوروبا ضمن منافسات الدور الـ16، والتي خسرها "الريدز" أمام أتلتيكو مدريد (2-3)، لأن الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19" في المدينة ربما تأثرت بالمباراة.

وسافر ما يقارب 3 آلاف مشجع من مدريد، لحضور هذه المباراة ولتشجيع "الأتلتي" على ملعب "أنفيلد"، وذلك قبل أيام قليلة من إعلان حالة التأهب في إسبانيا ضد الفيروس.

ووفقاً لبيانات الحكومة البريطانية، فإنه حتى 20 آذار/مارس الماضي، لم يكن هناك سوى 20 حالة إصابة بمرض "كوفيد-19" في لندن، وهو عدد تضاعف إلى أكثر من 300 بعد أقل من أسبوعين.

وقال أشتون في تصريحاته لصحفية "غارديان" البريطانية، إن إقامة هذه المباراة لم يكن أمراً صائباً، لكنه أكدّ أنه لم يكن خطأً متعمداً وربما لم يكن هناك وقتها دراية بخطورة الوضع.

وظل خيار إقامة المباراة بدون جمهور مطروحاً،حتى الليلة السابقة لموعد اللقاء، لكن في النهاية قررت كافة الأطراف إقامة المباراة بشكل طبيعي.

وحصل أتلتيكو مدريد على بطاقة عبوره لربع نهائي "التشامبيونزليغ"، على الرغم من تعليق المسابقة بسبب زيادة انتشار الفيروس "التاجي"  في أوروبا.