فان غال: في الرياضة يتم الإعلان عن الفائز في الملعب!

فان غال ينتقد الأندية المطالبة بإلغاء مسابقات الدوري بسبب كورونا.

  • فان غال عندما كان مدرباً في مانشستر يونايتد (أرشف)

انتقد الهولندي، لويس فان غال، اليوم السبت، الأندية التي تطالب بإلغاء مسابقات الدوري بسبب انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

 وقال فان غال "في الرياضة يتم الإعلان عن الفائز في الملعب".

وندّد المدرب السابق بدعوة المتصدر الحالي لبطولة الدوري الهولندي، آياكس أمستردام لإلغاء البطولة نهائياً.

 وأكد لصحيفة "ألغيمين داجبلاد" الهولندية أن "هناك أندية تستخدم أزمة فيروس كورونا لمصلحتها الخاصة"، مضيفاً "يويفا وفيفا على استعداد لتعديل القواعد ومنح هامش للأندية. حسنًا، فلنبدأ العمل إذاً. ثم يمكننا توسيع الموسم المقبل قليلاً بإقامة مزيد من المباريات خلال الأسبوع".

ويتعارض موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الهولندي للعبة، اللذان يخططان لاستئناف الدوري الهولندي في النصف الثاني من حزيران/يونيو، مع موقف آياكس الذي يعتبر أن كلتا المؤسستين تبدي المصالح الاقتصادية على صحة اللاعبين وأسرهم بسبب خطر العدوى، بحسب المدير الفني للفريق، مارك أوفرمارس.

ويتصدر آياكس وأي زد ألكمار الدوري الهولندي برصيد 56 نقطة لكل منهما، مع تقدم فريق أمستردام بفارق الأهداف، مع تبقي 9 جوالات.

وقال فان غال "لا يمكن ترتيب الأمور كي يتوج أياكس باللقب بعد 25 مباراة. يملك ألكمار عدد النقاط نفسه وقطعنا ثلاثة أرباع الموسم. ألا يهم ذلك؟ هذا ليس منطقياً".

واعتبر المدرب الهولندي أن الأزمة الناجمة عن الفيروس ستؤثر أيضاً على أسعار اللاعبين في سوق الانتقالات هذا الصيف، وقال "لا أعتقد أننا سنشهد صفقات بأكثر من 100 مليون يورو".