تنس: الأولوية لبطولات "الغراند سلام" والبطولة الختامية!

رئيس رابطة لاعبي التنس المحترفين لا يستبعد تأجيل موسم التنس بكامل بطولاته إلى عام 2021.

  • تنس: الأولوية لبطولات "الغراند سلام" والبطولة الختامية!
    رئيس رابطة لاعبي التنس المحترفين أندريا غودنزي (أرشيف)

اعتبر رئيس رابطة لاعبي التنس المحترفين، أندريا غودنزي، أنه لا يمكن استبعاد تأجيل موسم التنس بكامل بطولاته المتبقية حتى عام 2021، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأعرب غودنزي عن رغبته في تنظيم ثلاث بطولات كبرى "غراند سلام" على الأقل في هذه السنة، بالإضافة إلى البطولة الختامية التي لها موعد إجباري مرتبط بتوافر ملعب O2. 

وفي مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، قال غودنزي "لا أحد يعرف متى سننافس مرة أخرى. في 9 آذار/مارس، ألغينا بطولة إنديان ويلز امتثالاً لقاعدة الصحة والسلامة أولاً، ولم نخطط للعب بدون جماهير".

وأضاف "منذ تلك اللحظة تفاقم الوباء والآن أنا محتجز في منزلي في لندن أضع خططاً يمكن أن تتغير في أي لحظة وفقاً لتطور حالة الطوارئ الصحية".

وأبرز غودنزي "نحن نتحدث عن تواريخ افتراضية. بالإضافة إلى ذلك، تفكر بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هي الأخرى في تأجيل البطولة. كل هذا يتوقف على الفيروس. لا يمكن لأحد استبعاد تأجيل التنس حتى كانون الثاني/يناير 2021 والعودة للملاعب في أستراليا المفتوحة".

و أشار رئيس الرابطة إلى أن الأولوية هي لبطولات "غراند سلام" والبطولة الختامية، وهذه الأخيرة، على وجه التحديد، هي الوحيدة التي لا يمكن تأجيلها، إما أن تقام في موعدها أو يتم إلغاء النسخة.

وحذر "لن يكون هناك موسم خارج الموسم. لقد توقف اللاعبون بالفعل فترة طويلة بما يكفي وكلهم متفقون. سنلعب أكبر عدد ممكن من البطولات في الأسابيع المتبقية حتى كانون الأول/ديسمبر، للحفاظ على النقاط والجوائز".