الدوري الإيطالي: العودة مازالت بعيدة!

رابطة أطباء إيطاليا لكرة القدم تؤكد صعوبة استئناف "السيري آ" 30 آيار/مايو المقبل.

  • الدوري الإيطالي: العودة مازالت بعيدة!
    ِشعار "السيري آ" على شاشة "الفار"

استبعدت نائب وزير الصحة الإيطالية، اليوم الثلاثاء، ساندرا زامبا، إقامة أي مباريات كرة قدم في حضور جمهور، حيث لا يمكن حدوث ذلك قبل التوصل لمصل مضاد لفيروس كورونا، والذي أودى بحياة 20 ألف شخص على الأقل في إيطاليا.

وقالت زامبا "أعتقد أنه يمكن استبعاد كرة القدم لشهر إضافي. سنرى الملاعب المليئة فقط حين تتوفر ظروف الأمان القصوى ويكون لدينا مصل للفيروس"، خلال مقابلة بثتها قناة "راي نيوز" التلفزيونية المحلية.

وأضافت "إذا انتظرنا شهرا لنلعب المباريات، بدون جمهور، فلن تكون كارثة".

وقالت زامبا إنها مستعدة لدراسة المقترحات المحتملة التي قد تتقدم بها أندية الدوري الإيطالي، والتي ربما تملك رغبة في العودة للتدريبات في الرابع من آيار/مايو المقبل، تمهيداً لاستئناف المنافسات في حزيران/يونيو.

جدير بالذكر أن "الكالتشيو" توقف في 9 آذار/مارس الماضي، في الجولة الـ26 منه، ويتصدر يوفنتوس بفارق نقطة عن لاتسيو الوصيف، وتسع نقاط عن إنتر ميلان الذي لديه مباراة مؤجلة.

بدوره، قال إنريكو كاستيلاتشي، رئيس الرابطة الإيطالية لأطباء كرة القدم وطبيب المنتخب السابق، في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الإيطالية اليوم، إنه من "الصعب" استئناف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم "السيري آ" في 30 أيار/مايو المقبل.

وأضاف "علينا الانتظار لمعرفة تطبيق التعليمات من عدمها، لا يملك الجميع نفس الموارد الضرورية والإمكانيات. أفكر، على سبيل المثال، في الدرجات الأقل".

يذكر أن "السيري آ" توقفت في 9 آذار/مارس بسبب تفشي (كوفيد-19)، وقررت الحكومة الإيطالية حينها إيقاف التدريبات الرياضية.