الدوري الإيطالي: تقارير تشير إلى عودة المنافسات!

تقارير صحفية إيطالية تتحدث عن عودة الدوري الإيطالي لكرة القدم في أيار/مايو المقبل.

  • الدوري الإيطالي: تقارير تشير إلى عودة المنافسات!
    لاعبو يوفنتوس يحيون المدرجات الفارغة كإشارة لافتقاد الجمهور الذي التزم الحجر المنزلي (أرشيف)

أشارت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، تتجه إلى استئناف الموسم الكوري، الذي تم تعليقه كإجراء احترازي بعد تفشي فيروس كورونا.

وبحسب الصحيفة، سيدرس المسؤولون في الرابطة، الثلاثاء المقبل، المقترحات الجديدة لعودة منافسات "السيري آ".    

وبخصوص الموعد الذي قد تعود فيه المنافسات، فإن المباريات قد تنطلق في 27 و28 أيار/مايو المقبل، حيث قد تقام مباريات الإياب للدور النصف النهائي، ضمن منافسات كأس إيطاليا، إذ تجمع المباراة الأولى يوفنتوس وميلان، والثانية نابولي وإنتر ميلانو، على أن تستأنف منافسات الدوري في 31 من الشهر نفسه، سعياً إلى انهاء الموسم في آب/أغسطس المقبل.

ووفقًا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية،حاز الاقتراح على قبول الجميع في الاتحاد الإيطالي، لأنه سيمنح معظم أندية الدوري مدة إضافية للقيام بفترة إعداد، قبل خوض جدول مباريات مضغوط.

ويبقى الشرط الأبرز لتفعيل هذه الفكرة، هو توافر الظروف الصحية المناسبة من أجل عودة النشاط من جديد، وفقاً لما أصر عليه روبرتو سبيرانزا وزير الصحة الإيطالي.

وكان رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، غابرييلي غرافينا، ربط مسألة عودة الأندية لإجراء تدريباتها استعداداً لإمكانية استئناف الدوري المحلي نشاطه، بخضوع جميع اللاعبين لفحص الكشف عن فيروس كورونا.