تغييرات كبيرة محتملة لانطلاق موسم الفورمولا 1

بطولة العالم للفورمولا 1 يمكن أن تنطلق خلف أبواب مغلقة بسبب فيروس "كورونا".

  • تغييرات كبيرة محتملة لانطلاق موسم الفورمولا 1
    لم ينطلق موسم الفورمولا 1 مع تأجيل سبعة سباقات حتى الآن

من المحتمل أن تنطلق بطولة العالم للفورمولا 1 خلف أبواب مغلقة بسبب فيروس "كورونا"، لكن ربما سيتعيّن على رياضة المحركات إجراء تغييرات كبيرة للحصول على الضوء الأخضر لانطلاق السباقات.

وتم تمديد الحظر على التجمّعات والفعاليات الجماهيرية في أنحاء أوروبا إلى تموز/ يوليو وآب/ أغسطس المقبلين رغم أن بعض الدول بدأت في تخفيف قيود العزل العام الصارمة التي تسبّبت في توقُّف النشاط الرياضي.

ولم ينطلق موسم الفورمولا 1 مع تأجيل سبعة سباقات حتى الآن ويتحدّث منظمون عن احتمال تقليص الجدول وامتداده للعام المقبل.

وقال روس براون مدير إدارة رياضة المحركات في بطولة الفورمولا 1 هذا الشهر: ”ندرس الخيارات اللوجستية لإقامة سباق خلف أبواب مغلقة. كيف سننقل المشاركين إلى هناك؟ كيف نحميهم؟ كيف نجعل الأجواء آمنة؟ يتم دراسة كل الافكار“.

وقد يعني هذا تخصيص بعض الحلبات الأوروبية الدائمة مثل سيلفرستون في بريطانيا وريد بُل رينغ في النمسا وكتالونيا في إسبانيا ولو كاستوليه في فرنسا وهانغارورينغ قرب بودابست لاستضافة أكثر من سباق من دون جماهير.

وقال فيرنر كوغلر وزير الرياضة ونائب المستشار النمساوي إن حكومة بلاده لا تمانع في إقامة سباق جائزة النمسا الكبرى للسيارات دون حضور مشجّعين مع وجود ضمانات للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين.

من جهته، قال كريستيان هورنر رئيس ريد بُل أن حلبة سبيلبرغ جاهزة تماماً لاستضافة سباقات، معتبراً أن خيار إقامة سباق هناك من دون جماهير "يسهل تحقيقه".