تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يقرّر إرجاء مباراتيّ نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي المقرّرين في نهاية أيار/مايو المقبل إلى أجل غير مسمّى، بسبب تفشّي فيروس "كورونا".

  • تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد
    موعد المباراتَين كان في أواخر الشهر المقبل

قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إرجاء مباراتيّ نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي المقرّرين في نهاية أيار/مايو المقبل إلى أجل غير مسمّى، بسبب تفشّي فيروس "كورونا".

وكان الاتحاد القاري قد أعلن السبت الماضي إرجاء مباريات نصف النهائي في البطولتين للسبب عينه.

وكان من المقرّر أن يقام الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في الأول من أيار/مايو والثامن منه، وذلك بين الرجاء الرياضي المغربي والزمالك المصري من جهة، والوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري من جهة أخرى.

أما الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد، فكان من المقرّر أن يقام في الثالث من أيار والعاشر منه، ويجمع بين نهضة بركان وحسنية أكادير المغربيين من جهة، وبيراميدز المصري وهوريا كوناكري الغيني من جهة أخرى.

وكان الاتحاد الأفريقي (كاف) اختار منتصف الشهر الماضي مدينة دوالا الكاميرونية لاستضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال في 29 أيار/مايو، والرباط لنهائي كأس الاتحاد (الكونفدرالية) في 24 أيار/مايو.

وأضاف الاتحاد القاري أن "جدولاً جديداً سيتمّ الاعلان عنه في الوقت المناسب. وفي الوقت عينه، يراقب الاتحاد الأفريقي الوضع عن كثب، ويعمل مع الجهات المعنيّة على غرار منظمة الصحة العالمية بشأن تأثير الفيروس على القارّة".

وسيكون هذا الموسم الأول الذي تختتم فيه المسابقتان بمباراة نهائية واحدة بدلاً من دور نهائي من ذهاب وإياب، وذلك بموجب قرار اتّخذه الاتحاد القاري في صيف العام الماضي.