الفورمولا 1: سباقان متتاليان في كل من "سبيلبرغ" و"سيلفرستون"؟

منظّمو سباقي بريطانيا والنمسا في بطولة العالم للفورمولا 1 يبدون استعدادهم لاستضافة سباقين متتالين إذا تطلّب الأمر ذلك، للمساهمة في إنقاذ الموسم الذي لم ينطلق بسبب تفشّي فيروس "كورونا".

  • الفورمولا 1: سباقان متتاليان في كل من "سبيلبرغ" و"سيلفرستون"؟
    لم ينطلق موسم الفورمولا 1 في موعده بسبب "كورونا"

أبدى منظّمو سباقي بريطانيا والنمسا في بطولة العالم للفورمولا 1 استعدادهم لاستضافة سباقين متتالين إذا تطلّب الأمر ذلك، للمساهمة في إنقاذ الموسم الذي لم ينطلق بسبب تفشّي فيروس "كورونا".

وتأجل انطلاق موعد بطولة العالم حتى حزيران/يونيو على أقل تقدير بعد إلغاء سباقين وتأجيل سبعة من أصل 22 حتى الآن، ومن المرجح أن ينضم سباقا فرنسا وبلجيكا إلى تلك القائمة.

وكان من المقرّر أن ينطلق الموسم من حلبة "ألبرت بارك" الأسترالية في ملبورن في منتصف آذار/ مارس الماضي، لكن السباق ألغي قبل ساعات من بدء تجاربه الحرة بعد إصابة أحد أعضاء طاقم فريق ماكلارين بفيروس "كوفيد-19".

وأُعلن لاحقاً عن إلغاء سباق جائزة موناكو الذي كان مقرّراً في أيار/مايو. أما السباقات التي تم تأجيلها فهي البحرين، فيتنام، الصين، هولندا، إسبانيا، أذربيجان، وكندا.

وبموجب التعديلات، باتت جائزة النمسا الكبرى المقرر إقامتها في الثالث من تموز/يوليو المقبل السباق الأول في الموسم، على أن تقام جائزة بريطانيا بعدها بأسبوعين.

وقال هلموت ماركو مستشار فريق ريد بُل لمحطة "أو أر اف" النمسوية إنه يمكن استضافة سباقين متتالين على حلبة "سبيلبرغ" على أن يقام السباق الثاني على فترة يومين خلال الأسبوع.

وأكد أن مدير الحلبة سبق أن اقترح على الحكومة إقامة السباق خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير مشدّداً على أن إمكانية الموافقة "عالية جدا".

وأعلن وزير الرياضة فيرنر كوغلر هذا الأسبوع أنه لن يعارض فكرة إقامة السباق من دون مشجعين.

من جهته أيضاً أوضح ستيوارت برينغل مدير عام سباق بريطانيا أن محادثات أُجريت مع مسؤولين في بطولة العالم للفورمولا 1 حيال إمكانية استضافة حلبة "سيلفرستون" العريقة سباقين متتاليين.

وقال برينغل في حديث مع صحيفة "ذا غارديان": "لقد تناقشانا بكل الاحتمالات بما فيها استضافة سباقين خلال أسبوع واحد أو سباقين خلال أسبوعين متتالين".