رئيس "يويفا": البطولات جاهزة للعودة من دون جمهور

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين يعتبر أن البطولات المحلية في جميع أنحاء القارّة جاهزة لاستكمال النشاط خلف أبواب موصدة، في محاولة للحدّ من الأضرار الناجمة عن تفشّي فيروس "كورونا".

  • رئيس "يويفا": البطولات جاهزة للعودة من دون جمهور
    ألكسندر تشيفيرين

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أن البطولات المحلية في جميع أنحاء القارّة جاهزة لاستكمال النشاط خلف أبواب موصدة، في محاولة للحدّ من الأضرار الناجمة عن تفشّي فيروس "كورونا".

ورأى تشيفيرين أن استكمال المنافسات سيكون خطوة مهمة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية وتجنّب الخسائر المالية الفادحة للبطولات.

وقال تشيفيرين في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية: "أعتقد أن هناك خيارات يمكن أن تسمح لنا باستكمال مسابقات الكأس".

وأضاف: "قد يتعيّن علينا أن نستكمل المباريات بدون جمهور، لكن الأهم هو أن تُلعب المباريات".

وأكّد رئيس "يويفا": "إذا احتُرمت إجراءات السلامة وإذا أعطت السلطات الضوء الأخضر فإن التدريب يمكن أن يُستكمل مثل العادة. سنكون بحاجة لمزيد من الموافقات من أجل عودة المباريات".

وأوضح أنه في حال عودة البطولات قريباً، فإنه يمكن لعب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بشكل مواز، دون وضع تاريخ محدد للنهائيين.

وأكد تشيفيرين أنه لا يؤيّد استمرار الموسم حتى أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر لأنه "سيكون له تأثير كبير" على الموسم المقبل 2020-2021 (...)  يمكننا أن ننهي، لكن علينا احترام القرارات التي اتّخذتها السلطات. الأولوية هي لصحة الجماهير واللاعبين والمدربين".

وردا على سؤال حول الدول التي قررت إنهاء الموسم، قال إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "سيستعرض الحالات. إن مثل هذه القرارات لم تتخذ وحدها".