رابطة الدوري الإيطالي مصمّمة على استكمال الموسم

رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم تؤكّد مجدّداً التزامها باستكمال الموسم الذي توقّف بسبب تفشّي فيروس "كورونا".

  • رابطة الدوري الإيطالي مصمّمة على استكمال الموسم
    سبعة أندية لا توافق على استكمال الموسم

أكّدت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم مجدّداً التزامها باستكمال الموسم الذي توقّف بسبب تفشّي فيروس "كورونا"، وذلك على رغم التقارير الصحافية التي تتحدّث عن أن سبعة أندية تعارض هذا الأمر.

وقالت رابطة الدوري في بيان "أكّد مجلس رابطة "سيري آ" الذي اجتمع اليوم (أمس) بالإجماع، عزمه على استكمال موسم 2019-2020 إذا سمحت الحكومة بذلك".

وأضافت أن ذلك سيتم "وفقاً للوائح التي وضعها الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإيطالي لكرة القدم" و"مع الامتثال بالبروتوكولات الطبية لحماية اللاعبين".

وأعربت أندية بريشيا وتورينو وسمبدوريا وأودينيزي وسبال وجنوى وكالياري عن معارضتها لاستكمال الموسم بسبب "أخطار جمّة" قد تنجم عن قرار من هذا النوع، وفقًا لتقارير صحافية في إيطاليا.

وتتواجد ستة من هذه الأندية في شمال إيطاليا، حيث بؤرة تفشّي فيروس "كوفيد-19" الذي أودى بحياة أكثر من 24000 شخص في البلاد.

وتوقّفت كرة القدم في إيطاليا منذ التاسع من آذار/مارس، وقد اتُخذ قرار تمديد إجراءات الإغلاق في البلاد حتى الثالث من أيار/مايو.

وسيلتقي وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا مع مسؤولي الاتحاد الإيطالي في منتصف الأسبوع الحالي، لكنه حذّر أنه غير متأكّد من أن فرق الدوري الإيطالي يمكنها حتى استكمال التدريب.