كلوب: ليفربول قادر على التحسن

يورغن كلوب يتحدث عن ليفربول وإمكانية تطوير الفريق ويعلق على توقف المنافسات بسبب فيروس كورونا.

  • كلوب: ليفربول قادر على التحسن
    يرى كلوب أن الفريق الذي توج بلقب كأس العالم للأندية لا يزال قادرا على التحسن (أرشيف)

يعتقد مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، أن فريقه لا يزال قادراً على التحسن، حيث هيمن "الريدز" على الدوري الإنكليزي الممتاز قبل تعليق المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".  

وكان ليفربول يبتعد بفارق 25 نقطة (ومباراة أكثر) في صدارة "البريميرليغ"، عن صاحب المركز الثاني وحامل اللقب مانشستر سيتي، قبل أن يتم تعليق المنافسات بسبب "كوفيد-19"، وبعد خوض غالبية الفرق 29 مباراة من أصل 38.

وكان النادي الشمالي قاب قوسين أو أدنى من حسم اللقب لصالحه، والتتويج بطلاً للبطولة المحلية للمرة الأولى منذ العام 1990.

وخسر ليفربول مباراة واحدة فقط في الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2019-2020، لكنه فقد لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا، بخروجه من الدور ثمن النهائي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأوضح كلوب لشبكة "سكاي سبورتس" الإنكليزية "لن نتغير، هذا هو الأمر الأول، لكن نجاحنا يعتمد على ما تقوم به الأندية الأخرى لأن الكل لديه الفرصة لتحسين الأمور، والأداء بشكل أفضل".

وتابع "لذا ليست لدي أدنى فكرة عما يخبئه المستقبل لنا. لكننا لن نتغير، هذا الفريق ليس مادة منجزة، ولا يزال لدينا مجال كبير للتحسن، ونعمل على ذلك. لدينا دماء جديدة تشق طريقها".

وشدد على أنه "في إمكاننا تحسين هذا الفريق".

وفيما يخص استئناف المباريات المحلية، رأى المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني، أن عودة منافسات كرة القدم لا يجب أن يتم فرضها بالاكراه، وإن أقر بأن خوض المباريات مجدداً قد يكون له تأثير إيجابي على المزاج العام في البلاد.

ولا تزال غالبية البطولات الوطنية أمام معضلة عدم القدرة على تحديد موعد محتمل للعودة، في ظل الظروف الصحية الراهنة، باستثناء ألمانيا التي تبحث في استئناف المباريات في التاسع من أيار/مايو المقبل، ولكن من دون جمهور.

وأوضح كلوب "نحن (أفراد ليفربول) جميعاً في المنزل، لا نعاني من أي حالات (إصابة بالفيروس) أو ما شابه"، مضيفاً "قد نجتمع ونتدرب في مجموعات من شخصين أو خمسة أو ستة أو ثمانية، لكنني لست واثقاً متى سيكون ذلك ممكناً، علينا أن ننتظر قرار الحكومة بهذا الشأن. لا يمكننا أن نفرض ذلك".