لوكلير يرحّب ببقاء فيتيل مع فيراري

شارل لوكلير يؤكّد أنه سيكون سعيداً باستمرار زميله سيباستيان فيتيل في فريق فيراري في بطولة العالم للفورمولا 1 خلال الموسم المقبل.

  • لوكلير يرحّب ببقاء فيتيل مع فيراري
    شارل لوكلير وسيباستيان فيتيل

أكّد شارل لوكلير أنه سيكون سعيداً باستمرار زميله سيباستيان فيتيل في فريق فيراري في بطولة العالم للفورمولا 1 خلال الموسم المقبل رغم الخلافات بينهما على الحلبة العام الماضي.

وينتهي عقد فيتيل (32 عاماً) بنهاية عام 2020 لكن فيراري قال إن الأولوية بالنسبة للفريق، في ظل إجراء مفاوضات، ستتمثّل في استمراره كزميل لسائق موناكو الشاب الذي يرتبط بتعاقد حتى 2024.

وربما يعلن فيراري القرار النهائي قبل انطلاق الموسم الذي تأجّل بسبب فيروس "كورونا".

لكن في المقابل ذكرت تقارير صحافية في إيطاليا أن فيراري يفكّر أيضاً في التعاقد مع الأسترالي دانيال ريكياردو سائق رينو أو الإسباني كارلوس ساينز سائق ماكلارين في حال لم يتوصّل لاتفاق مع فيتيل.

وقال لوكلير للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الفيديو: ”أنا سعيد جداً بوجود سيباستيان. علاقتنا جيدة رغم المعاناة من بعض المشكلات في الحلبة كما حدث في البرازيل. أعتقد أن العلاقة كانت دائماً جيدة رغم أنه يبدو أنها لا تظهر من الخارج كما هي بالفعل، لكن العلاقة كانت دائماً بيننا جيدة“.

وتفوّق لوكلير على فيتيل في عدد الانتصارات وعدد مرات الانطلاق من الصدارة وعدد النقاط وعدد مرات الصعود إلى منصة التتويج في العام الماضي في منافسة بدت غير مريحة بين شاب منطلق وبطل اعتاد التألق.

وقال لوكلير: ”سأحترم قرار فيراري بخصوص أي سائق سيلعب إلى جواري وفي النهاية وظيفتي هي التأقلم مع الشخص الموجود بجواري ويمكن للمرء التعلّم من أي زميل".