الدوري الألماني: العودة في أيار/مايو!

رابطة الدوري الألماني تنتظر الضوء الأخضر من الحكومة لعودة نشاط كرة القدم.

  • الدوري الألماني: العودة في أيار/مايو!
    روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ (أرشيف)

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، أنها مستعدة لاستئناف منافسات "البوندسليغا" في 9 أيار/مايو في حال سمحت السلطات بذلك.

وقال رئيس الرابطة، كريستيان سيفرت، بعد اجتماع مع أندية الدرجة الأولى إن "الدوري بات مستعدا للعودة الشهر المقبل في حال الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السياسية".

ويرجح أن تنال هذه الخطوة، الموافقة النهائية خلال اجتماع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل بمسؤولي مختلف المقاطعات، والمقرر في 30 نيسان/أبريل المقبل.

وسيكون الدوري الألماني أول بطولة تقوم بذلك تماشياً مع إرادة الاتحاد القاري لإنهاء الدوريات المحلية هذا الموسم.

وقد يفتح هذا الأمر الباب أمام البطولات الأوروبية الكبرى الأخرى ويدفعها أن تحذو حذو ألمانيا.

وتوقف الدوري الألماني في 13 آذار/مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وعاودت الأندية الـ18 التي تشكل الدرجة الأولى من "البوندسليغا" تدريباتها في الآونة الأخيرة، لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد قواعد التباعد الاجتماعي وقيود صحية صارمة في أرض الملعب.

وتبدو رابطة الدوري "دي أف أل" مصممة على إنهاء موسم 2019-2020 في 30 حزيران/يونيو لضمان حصول الأندية على إيرادات من حقوق النقل التلفزيوني والتي تقدر بـ300 مليون يورو، في ظل تقارير تشير إلى أن 13 نادياً من أصل 36 في الدرجتين الأولى والثانية تواجه خطر الافلاس.

ولقيت نية الرابطة استئناف الدوري تأييداً سياسياً من قبل ماركوس سويدر، المسؤول المحافظ في مقاطعة "بافاريا"، وأرمين لاشيت الرئيس المحافظ لشمال الراين-وستفاليا حيث يلعب بشكل خاص بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ.

وتبقى تسع مراحل في الدوري الألماني الذي يتصدره بايرن ميونيخ بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند.