وزارة العمل الألمانية: خوض المباريات وارتداء الكمامات!

وزارة العمل الألمانية تقترح ارتداء الكمامات في الملعب لاستئناف "البوندسليغا".

  • وزارة العمل الألمانية: خوض المباريات وارتداء الكمامات!
    مباراة في الدوري الألماني أقيمت من دون جمهور (أرشيف)

اقترحت وزارة العمل الألمانية، ارتداء لاعبي كرة القدم أقنعة للوجه في الملعب، في إطار الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها لاستئناف الدوري الألماني "البوندسليغا".

وجاء في وثيقة صادرة عن الوزارة، حصلت عليها صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، بديل عن عزل جميع المعنيين طوال فترة المسابقة.

جدير بالذكر أن هذه الوثيقة صادرة عن إدارة السلامة المهنية في الوزارة المذكورة، ويُنظر إليها أنها الرد على الخطة المقدمة من المسؤولين عن الدوري الألماني لكرة القدم لاستئناف الموسم الكروي، في ظل تنفيذ بعض الإجراءات الصحية.

وصدرت الوثيقة عن الخبراء ولم تصل بعد إلى المستوى السياسي للوزارة.

وكان المسؤولون في "البوندسليغا" قد وضعوا خطةً لاستئناف المنافسات خلف أبواب مغلقة، من دون تحديد موعد للاستئناف.

ومن المتوقع أن يتم تحديد موعد معين لاستئناف النشاط الكروي، خلال الاجتماع المقبل للمستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الاتحادية في غضون أسبوع.

وتزايدات التكهنات حول استئناف مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم بدون جمهور، اعتباراً من 9 آيار/مايو، ووسط إجراءات صحية شديدة للوقاية من الإصابة المحتملة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، وذلك بعد اقتراح رئيس الوزراء البافاري ماركوس سودر، هذا الموعد في نقاش نظمته صحيفة "بيلد" ونقلته قناتها التلفزيونية، وشارك فيه أيضاً رئيس حكومة ولاية شمال الراين فيستفاليا، آرمين لاشيت.
 
وتعتمد خطة مسؤولي الدوري الألماني على سلسلة من الإجراءات الوقائية، منها تقليص عدد المتواجدين في الملاعب لما يصل إلى نحو 300 شخص بما في ذلك اللاعبون والحكام، وإجراء اختبارات لكشف الإصابة بالفيروس لجميع المشاركين.