آياكس متفهم لإلغاء الموسم بدون بطل!

آياكس أمستردام يوضح رأيه من إلغاء الدوري الهولندي من دون بطل.

  • آياكس متفهم لإلغاء الموسم بدون بطل!
    رجح فان دير سار أنه من الممكن إقامة الجولات الأولى من الموسم الجديد بدون جمهور (أرشيف)

تفهم نادي آياكس أمستردام، قرار الإتحاد الهولندي لكرة القدم، أمس الجمعة، بإلغاء الموسم من دون تتويج بطل، وجاء قرار الإتحاد لتعذر استمرار البطولة وعودتها بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

ووصف المدير الرياضي لنادي آياكس أمستردام، إدوين فان دير سار ، بأنه "أمر يمكن تفهمه" وذلك رغم تصدر آياكس للمسابقة بفارق الأهداف عن آ زد ألكمار.

وقال الحارس السابق فان دير سار لقناة آياكس التلفزيونية "من المؤسف عدم إعلان بطل للمسابقة، لكن في هذه الحالة نحن نتفهم الأمر. هناك أمور أكثر أهمية بكثير من كرة القدم في هذا التوقيت".

وأضاف "دائماً ما ترغب في أن تكون بطلاً، كنا في القمة طوال العام".

وكان آياكس وألكمار يتقاسمان الصدارة قبل نهاية الدوري بـ 9 جولات برصيد 56 نقطة لكل منهما، مع تفوق آياكس بفارق الأهداف، ورغم فوز آلكمار في مباراتي الدور الأول والثاني على فريق المدرب إريك تين هاغ، إلّا أن الاتحاد وضع أياكس في المركز الأول، ليتأهل مباشرةً إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، متفوقاً على ألكمار، الذي سيخوض الدور التمهيدي "للتشامبيونز ليغ".

ورجح فان دير سار أنه من الممكن إقامة الجولات الأولى من الموسم الجديد 2020-2021 بدون جمهور وسيكون لهذا تأثير سلبي كبير على كل الأندية بما فيها آياكس.