مانشستر يونايتد يخصص منطقة لوقوف المشجعين!

مانشستر يونايتد يحصل على إذن بتخصيص منطقة آمنة في "أولد ترافورد" لوقوف المشجعين.

  • مانشستر يونايتد يخصص منطقة لوقوف المشجعين!
    يصر مانشستر يونايتد على تنفيذ المشروع شرط احترام إرشادات التباعد الاجتماعي

حصل فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، على إذن بالسماح بتخصيص منطقة لوقوف المتفرجين على أقدامهم في مدرجات ملعبه "أولد ترافورد" الموسم المقبل، عندما تعود المنافسات والتي تم تعليقها بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

ومن غير المتوقع أن يُسمح للمشجعين بحضور المباريات لعدة أشهر على الأقل، مع تعليق منافسات كرة القدم الإنكليزية إلى أجل غير مسمى بسبب "كوفيد-19"، وفي حال عودة المباريات، فمن المرجح أنها ستقام خلف أبواب موصدة.

ويصر مانشستر يونايتد على تنفيذ المشروع شرط احترام إرشادات التباعد الاجتماعي، لضمان أنه سيكون جاهزاً عندما يتاح للمشجعين العودة.

وقال المدير الإداري للفريق ريتشارد أرنولد "قد يبدو من الغريب الحديث عن خطط للملعب في الوقت الحالي، لكن كرة القدم وجماهيرنا ستعود متى يكون الوضع آمنًا، واستعداداتنا لذلك يجب أن تستمر في هذا السياق".

ومنذ موسم 1994-1995، أصبح إلزامياً على جميع الملاعب التي تستضيف مباريات الدرجتين الممتازة والأولى (الثانية نظرياً)، تخصيص مقعد لكل متفرج، بعد توصيات حول سلامة الملعب وردت في "تقرير تايلور"، الذي تم تكليفه بعد وفاة 96 شخصاً في كارثة هيلزبره عام 1989.

ورغم حظر هذا الأمر في "البريميرليغ" منذ 1994، تم تعديل القانون في السنوات الأخيرة للسماح بتخصيص أماكن صغيرة لكي يقف المتفرجون على أقدامهم.

وتبعت ذلك مجموعة من التجديدات في السنوات اللاحقة لتعزيز مستوى الآمان في ملاعب الكرة الإنكليزية.