وزير الرياضة الإيطالي يهدد بإلغاء الدوري الإيطالي!

وزير الرياضة الإيطالي فينشينزو سبادادور يؤكد السعي نحو التوصل لاتفاق مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

  • وزير الرياضة الإيطالي يهدد بإلغاء الدوري الإيطالي!
    حظرت السلطات الأنشطة في المراكز الرياضية للأندية حتى 18 أيار/مايو.

أكد وزير الرياضة الإيطالي، فينشينزو سبادادور، اليوم الخميس، أن الحكومة تسعى للتوصل لاتفاق مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بشأن بروتوكول لاستئناف التدريبات وإلا فإنها ستأمر بإلغاء مسابقة الدوري الإيطالي "السيري آ" لموسم 2019-2020.

وقال سبادادور في مقابلة مع قناة "راي" الإيطالية "اللجنة الفنية العلمية تجتمع هذه الأيام مع أطراف عديدة في عالم كرة القدم، ليس فقط مع الاتحاد، لبحث البروتوكول الذي تم تقديمه إلينا. لو توصلنا لاتفاق، يمكن استئناف التدريبات وسيكون هذا إيجابياً لاستئناف محتمل للمسابقة".

وأضاف "لو لم يصبح الأمر كذلك، فإنه سيتم إلغاء المسابقة لأسباب الطوارئ الطبية الواضحة".

وأشار إلى أنه في حال إلغاء المسابقة، فإن الحكومة ستتحمل مسؤولياتها، وطالب بالتوقف عن الأمور الجدلية، لأن كرة القدم في النهاية يجب أن تكون رمزاً لعدم القلق والمتعة والتسلية.

بدوره،  تعهد رئيس رابطة الدوري الإيطالي "السيري آ"، باولو دال بينو، بالتعاون بشكل كامل مع الحكومة بعدما هدد وزير الرياضة بإلغاء الموسم في حال عدم الاتفاق على بروتوكول لاستئناف تدريبات الفرق.

وتعتبر الحكومة أن البروتوكول المقدم من الإتحاد قبل أسبوعين والذي يطالب فيه باستئناف التدريبات 4 أيار/مايو غير كافٍ، وحظرت السلطات الأنشطة في المراكز الرياضية للأندية حتى 18 أيار/مايو.

وكان رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابربيل غرافينا قد رفض إلغاء "السيري آ" وقال إن إلغاء الموسم سيتسبب في خسائر بنحو 700 مليون يورو على الأقل.