الدوري الجزائري يواجه صعوبة في استئناف الموسم!

الاتحادية الجزائرية لكرة تستبعد إمكانية استئناف بطولة دوري كرة القدم لهذا الموسم في ظل التزايد المستمر لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

  • الدوري الجزائري يواجه صعوبة استئناف الموسم!

استبعد القائمون على الدوري الجزائري لكرة القدم، إمكانية استئناف المنافسات في ظل انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، والذي تسبب بشلل كامل في عالم الرياضة.

واجتمع منظمو البطولة في مقر وزارة الشباب والرياضة، بحضور ممثل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار وممثلٌ عن المركز الوطني للطب الرياضية لمناقشة مستقبل بطولة الدوري، من دون اتخاذ أي قرار نهائي وباجماع أن الرؤية لن تكون واضحة إلّا بعد رفع تدابير الحجر الصحي.

وقال رئيس اللجنة الطبية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، جمال الدين دمارجي، أمس الجمعة، عبر الإذاعة الوطنية إنه من "المستحيل" استئناف التدريبات الجماعية والمنافسة بالنظر إلى العدد المتزايد لحالات الإصابة بالفيروس "التاجي".

ويعد تصريح دمارجي الثاني خلال أسبوع، حيث جدد تشاؤمه حول إمكانية استئناف البطولة المعلقة منذ منتصف آذار/مارس الماضي.

وفي سياق متصل، يطالب البعض باتباع النموذج الألماني في الجزائر، حيث عادت منافسات الدوري الألماني الأسبوع الماضي من دون جمهور وهي أول بطولة كبرى في أوروبا تستأنف المنافسات في ظل أزمة كورونا، وفي هذا الصدد يرى دمارجي أن الجزائر لا تملك النظام الصحي نفسه ولا نسبة الوعي ذاتها.