موعد المباراتين الأوليين لبرشلونة وريال مدريد

رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تعلن جدول أول جولتين بعد عودة المنافسات.

  • موعد المباراتين الأوليين لبرشلونة وريال مدريد
    ستُقام مباريات في جميع أيام الأسبوع

يستهّل برشلونة عودة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد التوقّف لـ 3 أشهر بسبب فيروس "كورونا" بمباراة خارج ملعبه أمام ريال مايوركا يوم السبت 13 حزيران/ يونيو، بينما يلعب ريال مدريد على أرضه ضد إيبار في 14 حزيران. 

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أن المسابقة ستعود بمباراة "الديربي" بين إشبيلية وريال بيتيس في 11 حزيران وستكون هناك مباريات في الأيام السبعة التالية، إذ يلتقي برشلونة على أرضه أمام ليغانيس في 16 حزيران ويلعب ريال مدريد على ملعبه ضد فالنسيا في 18 حزيران.

ومثل الدوري الألماني، الذي أصبح في وقت سابق من الشهر الحالي أول بطولة دوري كبرى في أوروبا تبدأ من جديد بعد توقّفها بسبب "كورونا"، ستقام جميع مباريات الدوري الإسباني حتى نهاية الموسم من دون جماهير.

وأكد مصدر في رابطة الدوري أن ريال مدريد سيخوض مبارياته الست المتبقية على أرضه باستاد ألفريدو دي ستيفانو الذي تبلغ سعته ستة آلاف مشجع والمتواجد في مقره التدريبي بسبب تحديث ملعبه "سانتياغو برنابيو" في الوقت الحالي.

كما يجري ليفانتي تعديلات على ملعبه "سيوتات دي فالنسيا" وأكّد الأسبوع الماضي أنه سيخوض مبارياته الأخيرة على أرضه في بلدة لانوسيا التي تبعد أكثر من 150 كيلومتراً عن ملعبه المعتاد.

وكان برشلونة متقدّماً بنقطتين على ريال مدريد بعد 27 مباراة عندما توقّف الموسم في آذار/ مارس الماضي بسبب تفشّي فيروس "كورونا".

وأعلن المنظّمون عن جدول أول جولتين فقط من المباريات رغم أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أكّد إقامة مباريات في جميع أيام الأسبوع حتى ختام الموسم في 19 تموز/ يوليو المقبل.

وأكّد تيباس أن توقيت أول جولتين سيكون في تمام الـ13:00 ظهراً بتوقيت إسبانيا وسيستمرّ هذا التوقيت إذا سمح الطقس بذلك.

كما أعلن تيباس أنه سيتم تكريم الأشخاص الذين أودى الفيروس بحياتهم، وحثّ المشجعين على تسجيل إشادة بالضحايا بأصواتهم، وستُبثّ لاحقاً في الاستاد وعبر التلفاز في الدقيقة 20 من كل مباراة.