لايبزيغ يستعيد المركز الثالث

لايبزيغ يحقّق الفوز على مضيفه كولن 4-2 ليستعيد المركز الثالث في الدوري الألماني لكرة القدم قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

  • لايبزيغ يستعيد المركز الثالث
    فاز لايبزيغ على كولن 4-2

حقّق لايبزيغ الفوز على مضيفه كولن 4-2 ليستعيد المركز الثالث في الدوري الألماني لكرة القدم قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

ووضع الفوز الثاني في آخر ست مباريات في الدوري لايبزيغ أمام بوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن بنقطتين مع تأهّل الأربعة الأوائل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال.

وفاجأ كولن الفريق الضيف في الدقيقة السابعة عندما تابع جون كوردوبا كرة داخل المرمى لكن لايبزيغ قلب الأوضاع قبل نهاية الشوط الأول.

وأحرز باتريك تشيك هدفه التاسع هذا الموسم بإدراك التعادل بكرة رأسية في الدقيقة 20 قبل أن يمنح كريستوفر نكونكو التقدّم للفريق الضيف عندما سدّد الكرة من فوق الحارس تيمو هورن من وضع انفراد في الدقيقة 38.

وفي بداية سريعة في الشوط الثاني عزّز لايبزيغ من تقدّمه عندما مرّر الحارس بيتر غولاتشي كرة رائعة إلى المهاجم تيمو فيرنر ليتابعها في الشباك.

وقال غولاتشي: ”الكرة كانت معي وشاهدت تيمو يركض وكانت هناك مساحة كبيرة. كانت تمريرة جيدة مني لكن تيمو كان عليه التسجيل وهذا ما فعله“.

وقلّص البديل أنطوني موديست الفارق لكولن في الدقيقة 55 لكن ذلك لم يدم سوى لدقيقتين إذ أعاد داني أولمو تقدّم لايبزيغ بفارق هدفين.

ويتأخّر لايبزيغ بنقطتين عن بوروسيا دورتموند الثاني وتسع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.