الفورمولا 1: سباقان متتاليان على حلبة سوتشي؟

حلبة سوتشي الروسية جاهزة لاستضافة سباقين متتاليين هذا الموسم لمساعدة بطولة العالم للفورمولا 1 على تعويض تأخُّر انطلاق المسابقة بسبب فيروس "كورونا"، بحسب ما أفاد منظّمو سباق روسيا. 

  • الفورمولا 1: سباقان متتاليان على حلبة سوتشي؟
    يدرس منظّمو سباق روسيا عدة خيارات

ستكون حلبة سوتشي الروسية جاهزة لاستضافة سباقين متتاليين هذا الموسم لمساعدة بطولة العالم للفورمولا 1 على تعويض تأخُّر انطلاق المسابقة بسبب فيروس "كورونا"، بحسب ما أفاد منظّمو سباق روسيا. 

وقرّر مسؤولو الفورمولا 1 بالفعل إقامة سباقين متتاليين على حلبة سبيلبرغ في النمسا ومثلهما في سيلفرستون البريطانية في تموز/ يوليو وآب/ أغسطس على التوالي  في جدول مبدئي يتضمّن ثمانية سباقات أوروبية.

وسيكون السباق الافتتاحي في النمسا في الخامس من تموز.

وكان من المقرّر أن تستضيف سوتشي، التي أُقيمت فيها الألعاب الشتوية 2014، سباق روسيا في 27 أيلول/ سبتمبر رغم أن هذا التوقيت من الموسم يكتنفه الغموض.

وقال منظّمو سباق روسيا في بيان أنهم يدرسون عدة خيارات، وأضافوا: ”البنية التحتية في سوتشي وخبرات الجهة المنظّمة تسمح لنا بدراسة استضافة سباقين في فورمولا 1".

وتابعوا: ”لا تزال عطلة نهاية الأسبوع التقليدية للسباق الخيار المفضّل، ومع ذلك إذا لزم الأمر فإن المنظّمين على أتم استعداد لأي مقترح بديل“.

وتم إلغاء أربعة سباقات حتى الآن في الفورمولا 1 وهي استراليا وموناكو وهولندا وفرنسا، بينما تأجّلت العديد من السباقات الأخرى.