الدوري الألماني: بايرن يتفوق في قمة الأسبوع الـ30

بايرن ميونيخ يقترب من تحقيق لقبه الـ30 في الدوري الألماني بعد انتصاره على باير ليفركوزن، وهكذا جاءت باقي النتائج في الجولة الـ30 من الدوري الألماني.

  • الدوري الألماني: بايرن يتفوق في قمة الأسبوع الـ30
    الدوري الألماني: بايرن يتفوق في قمة الأسبوع الـ30

نجح بايرن ميونيخ الألماني، اليوم السبت، في تعزيز صدارته للدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن قلب تأخره أمام مضيفه باير ليفركوزن بهدف، لانتصار كبير (2-4)  ضمن منافسات الجولة الـ30 من "البوندسليغا".

وفي قمة مباريات الأسبوع، تقدم ليفركوزن بهدف مبكر احتسب بعد تدخل "الفار" في الدقيقة 10، ولكن بايرن سرعان ما تدارك الموقف وسجل التعادل في الدقيقة 27 عن طريق الفرنسي كينغسلي كومان، وفي الدقيقة 42 وضع ليون غوريتزكا الضيوف في المقدمة بالهدف الثاني، ثم ضاعف النجم سيرجي غنابري النتيجة بهدف ثالث في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع.

واختتم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الرباعية في الدقيقة 66، ليزيد محصلته إلى 30 هدفاً يتصدر بها قائمة هدافي القارة العجوز وألمانيا.

وفي الدقيقة الأخيرء، سجل البديل الشاب فلوريان ويرتز هدفاً ثانياً لليفركوزن.

وبهذا الانتصار التاسع على التوالي والـ22 هذا الموسم، يواصل البايرن إحكام قبضته على الصدارة نحو لقبه الثامن على التوالي والـ30 في تاريخه، حيث رفع الفريق رصيده إلى 70 نقطة، ليصبح على بعد انتصارين فقط من التتويج بشكل رسمي.

بينما تكبد ليفركوزن خسارته الثامنة هذا الموسم، الثانية خلال آخر 5 جولات، ليتجمد رصيده عند 56 نقطة في المركز الخامس.

وسقط لايبزيغ في فخ التعادل، ليخسر فرصة التقدم إلى المركز الثاني ولو بشكل مؤقت، وتعادل لايبزيغ أمام متذيل الترتيب بادربورن على ملعبه (1-1).

وبهذه النتيجة اكتفى لايبزيغ بإضافة نقطة رفعت رصيده إلى 59 ظل بها في المركز الثالث، بفارق نقطة مؤقتاً خلف الوصيف بوروسيا دورتموند الذي سيستقبل هيرتا برلين اليوم.

بينما لا يزال بادربورن في قاع الترتيب برصيد 20 نقطة ويقترب من أن يكون أول المودعين رسمياً "للبوندسليغا".

ماينز فاز على آينتراخت فرانكفورت في ملعب الأخير، ليعزز آماله في البقاء في دوري الأضواء، حيث انتهت المباراة (2-0).

ورفع الفوز رصيد ماينز إلى 31 نقطة في المركز الـ15، ليبتعد عن منطقة الخطر بثلاث نقاط، فيما ظل رصيد فرانكفورت عند 35 نقطة في المركز الـ11 مؤقتاً.

وانتهت مباراة فورتونا دوسلدورف وضيفه هوفنهايم بالتعادل الإيجابي (2-2)، وبهذا حصد كل فريق نقطة، ليصبح لفورتونا 28 نقطة يظل بها في منطقة الخطر (المركز الـ16)، بينما دخل هوفنهايم مؤقتاً في منطقة المقاعد الأوروبية بعد أن قفز للمركز السادس برصيد 43 نقطة.