إنفانتينو: "الصحة تأتي أولاً"

إنفانتينو يوجه رسالة إلى الاتحادات المنضوية تحت كنف الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

  • إنفانتينو: "الصحة تأتي أولاً"
    جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (أرشيف)

أكد رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، أن الصحة العامة تأتي في الدرجة الأولى قبل أي شيء آخر، علماً  أنه يقر بأن كرة القدم ليست على حالها بدون جمهور.

وفي حديث عبر "الفيديو كونفرنس" أعلن "الفيفا" أنه يدرس خطةً لمساعدة مالية لعائلة كرة القدم خلال اجتماع لمجلسه في الأسابيع المقبلة، وذلك خلال رسالة وجهها إلى الاتحادات المنضوية تحت كنف "الفيفا".

ويستعد "الفيفا" لتنظيم سلسلة من المناقشات حول موضوعات مختلفة مع جميع الاتحادات الأعضاء وأطراف أخرى من أجل بحث وتقييم المقترحات التي يمكن أن تساعد في تشكيل كرة قدم أفضل في المستقبل.

وأعلن إنفانتينو أن خطة المساعدة المالية تهدف إلى دعم جميع أطراف كرة القدم، كما أنها أصبحت بالفعل في مرحلتها النهائية من الإعداد، بهدف عرضها في اجتماع مجلس "الفيفا" المقبل، مشيراً إلى أن المناقشات حول تقويم المباريات الدولية اقتربت من الوصول إلى "حل متوازن".

وشدد رئيس المؤسسة الكروية الدولية على ضرورة منح الأولوية للصحة في وقت تستعد فيه كرة القدم للعودة تدريجياً في جميع أنحاء العالم، في ظل انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

كما أشار إلى ضرورة إيجاد طرق تمكن الجمهور من العودة إلى الملاعب، لأن كرة القدم بدون جمهور ليست على حالها، مؤكداً أن "الصحة تأتي أولا".