برشلونة اتّصل بكومان بعد إقالة فالفيردي

مدرب منتخب هولندا رونالد كومان يؤكّد تلقّيه مكالمة هاتفية من مسؤولي برشلونة عقب إقالة المدرب السابق إرنستو فالفيردي في كانون الثاني/ يناير الماضي.

  • برشلونة اتّصل بكومان بعد إقالة فالفيردي
    رونالد كومان

أكّد مدرب منتخب هولندا رونالد كومان تلقّيه مكالمة هاتفية من مسؤولي برشلونة عقب إقالة المدرب السابق إرنستو فالفيردي في كانون الثاني/ يناير الماضي، ولكنه فضّل الالتزام بعقده مع الاتحاد الوطني لبلاده بقيادة المنتخب في بطولة كأس أوروبا المقبلة.

وقال لاعب "البلاوغرانا" السابق في حوار مع إذاعة "راديو كتالونيا": "وصلتني مكالمة من برشلونة، ولكنني فضّلت الالتزام بكلمتي مع المنتخب بخوض بطولة الأمم الأوروبية. علاقتي جيدة باللاعبين، والأهم بالنسبة لي هو منتخب هولندا".

وأوضح مسجّل هدف فوز "البرسا" بأول بطولة دوري أبطال في تاريخ النادي أن عقده "يحتوي على بند يمنحه إمكانية الرحيل بعد بطولة الأمم الأوروبية" التي ستقام في صيف 2021 بعد تأجيلها بسبب فيروس "كورونا".

وأضاف: "الجميع يعلم أنني أحلم بتدريب برشلونة، وأتمنّى أن أحظى بفرصة أخرى"، مؤكّداً ضرورة "امتلاك خبرة كبيرة" لتدريب برشلونة.

وانتهز المدرب السابق لإيفرتون وأياكس أمستردام وفالنسيا، بالإضافة لفرق أخرى، الفرصة للحديث عن الموسم الأول لمواطنه ولاعبه في المنتخب، فرينكي دي يونغ، مع "البرسا"، حيث أكّد أن مركزه داخل الملعب يشغله حالياً سيرجيو بوسكيتس، ولكنه أكّد أنه "ليس سيئاً التأقلم على مراكز أخرى".

كما أكّد كومان تعافيه التام من مشكلة القلب التي أجرى على إثرها جراحة منذ شهر تقريباً في إحدى مستشفيات أمستردام، قائلاً: "أنا بصحة جيدة. لقد مرّ شهر على تلك المشكلة، وسعيد بالتعافي. أجريت كشفاً مع طبيب القلب الأسبوع الماضي، وكل شيء كان على ما يرام. لقد نصحني بضرورة الحذر، ولكن كل شيء جيد".