الدوري السوري: تشرين والوثبة يتنافسان على الصدارة

المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم تُلعَب اليوم الإثنين.

  • الدوري السوري: تشرين والوثبة يتنافسان على الصدارة
    يتصدّر تشرين بفارق نقطة فقط عن الوثبة

تتواصل المنافسة بين تشرين المتصدّر والوثبة الثاني على صدارة ترتيب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في المرحلة التاسعة عشرة، اليوم الإثنين، حيث يلعب الأول مع الساحل والثاني مع الوحدة. 

تشرين الذي فرّط بنقاط ثمينة في الجولتين الماضيتين بخسارته أمام الوثبة وتعادله أمام الجيش سيخوض في هذه الجولة مواجهة سهلة مع الساحل الثاني عشر على أرض ملعب الباسل في اللاذقية، ولن يكون أمامه خيار سوى الفوز للحفاظ على الصدارة حيث يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن الوثبة.

من جهته يدخل الوثبة هذه المرحلة وهو منتشٍ بالفوز على المتصدر وعينه على فوز يرفع نقاطه ويبقيه في دائرة المنافسة على الصدارة من بوابة منافسه الوحدة عندما يلتقيان على ملعب تشرين في دمشق. في المقابل لن يوفّر الوحدة السادس جهداً لتحقيق الفوز فهو الآخر يرغب في العودة مجدّداً إلى المنافسة بين فرق المقدمة.

وفي مواجهة قوية يلتقي الاتحاد الخامس مع حطين الثالث على ملعب السابع من نيسان في حلب وكل منهما سيبذل ما بوسعه للخروج بنقاط المباراة ولا سيما حطين الذي يبتعد عن الوثبة بثلاث نقاط فيما يتقدّم على الاتحاد بـ 4 نقاط.

ويسعى الجيش الرابع لتجديد فوزه على الجزيرة الرابع عشر بعد أن هزمه ذهاباً 5-0 وذلك في مباراتهما في دمشق.

ويلعب النواعير مع جبلة على أرض الملعب البلدي في حماة في مباراة النقاط المضاعفة بين فريقين مهدّدين بالهبوط.

كما يلتقي في هذه المرحلة أيضاً الطليعة مع الفتوة على ملعب تشرين في دمشق، والكرامة مع الشرطة في حمص.

وتُقام جميع المباريات الساعة الخامسة عصراً بتوقيت القدس الشريف.

ويتصدّر تشرين ترتيب الدوري بـ 40 نقطة يليه الوثبة ثانياً بـ 39 نقطة وحطين ثالثاً بـ 36 نقطة والجيش رابعاً بـ 34 نقطة والاتحاد خامساً بـ 32 نقطة والوحدة سادساً بـ 30 نقطة والكرامة سابعاً بـ 28 نقطة والشرطة ثامناً بـ 22 نقطة والطليعة تاسعاً بـ 21 نقطة والنواعير عاشراً بـ 17 نقطة والفتوة في المركز الحادي عشر بـ 15 نقطة والساحل في المركز الثاني عشر بـ 12 نقطة وجبلة في المركز الثالث عشر بـ 9 نقاط والجزيرة في المركز الرابع عشر والأخير بـ 7 نقاط.