الموسم الكروي في لبنان ينطلق في 29 تموز/ يوليو المقبل

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يُعلن أن الموسم الكروي المقبل سينطلق اعتباراً من 29 تموز/يوليو المقبل.

  • الموسم الكروي في لبنان ينطلق في 29 تموز/ يوليو المقبل
    كان الاتحاد اللبناني لكرة القدم ألغى في أواخر أيار/ مايو الماضي موسم 2019-2020

سينطلق الموسم الكروي المقبل في لبنان اعتباراً من 29 تموز/يوليو المقبل عبر بطولة تحضيرية إلزامية لأندية الدرجة الأولى، تليها في 18 أيلول/سبتمبر منافسات الدوري المحلي، بعد إلغاء موسم 2019-2020، بحسب ما أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

وكان الاتحاد قد ألغى في أواخر أيار/مايو الماضي، موسم 2019-2020 بما يشمل الدرجات الخمس ومسابقة الكأس ومسابقات كرة الصالات. وعلّق الاتحاد المنافسات بداية في تشرين الأول/أكتوبر بنتيجة الاحتجاجات المطلبية التي شهدتها البلاد، ومدّد ذلك بسبب تبعات فيروس "كورونا"، قبل الإلغاء الكامل.

وفي أعقاب اجتماع للجنته التنفيذية، أفاد الاتحاد في بيان عن "إطلاق دوري الدرجتين الأولى والثاني للموسم 2020-2021 في 18 أيلول/سبتمبر".

وأضاف أن هذا الموعد سيسبقه  "إطلاق بطولة تحضيرية إلزامية لأندية الدرجة الأولى للموسم الجديد 2020-2021 في 29 تموز (يوليو) 2020، بعد أن تكون الدولة اللبنانية قد سمحت بإقامة المنافسات والمباريات".

وفي حين من المقرّر أن يحدد الاتحاد في وقت لاحق صيغة البطولة وتسميتها، أفاد مصدر في الاتحاد وكالة "فرانس برس" ان هذه البطولة "قد تُعتمَد لتحديد المراكز الآسيوية والقارية".

ودعت اللجنة التنفيذية رؤساء أندية الدرجة الاولى إلى اجتماعٍ يُعقد الإثنين المقبل لمناقشة أوضاع الأندية والتحضير لإطلاق الموسم الجديد.

وأكّد الاتحاد أن الموسم الجديد سيشهد اعتماد "دليل الإرشادات والإجراءات الصحية الذي تم وضعه من قبل الاتحاد حفاظاً على سلامة جميع العاملين في الحقل الكروي مع إطلاق النشاط الرياضي" في ظل فيروس "كورونا".

إلى ذلك، حدّد الاتحاد موعد مباراة منتخب لبنان ضد نظيره السريلانكي ضمن الجولة السابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، لتقام في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 على ملعب صيدا البلدي (جنوب).