أول متأهّل إلى نهائي كأس ألمانيا اليوم

باير ليفركوزن يواجه ساربروكن من الدرجة الرابعة في نصف النهائي الأول لكأس ألمانيا اليوم الثلاثاء.

  • أول متأهّل إلى نهائي كأس ألمانيا اليوم
    فاجأ ساربروكن من الدرجة الرابعة الجميع في البطولة هذا الموسم

يبحث باير ليفركوزن عن التأهل إلى نهائي كأس ألمانيا بعد غياب 11 عاماً عندما يحل اليوم الثلاثاء، الساعة 21,45 بتوقيت القدس الشريف، ضيفاً على ساربروكن، الذي يلعب في الدرجة الرابعة، الذي فاجأ الجميع بما قدّمه في البطولة هذا العام.

بينما سيجمع نصف النهائي الآخر بين بايرن ميونخ وآينتراخت فرانكفورت، في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب "أليانز أرينا" غداً الأربعاء.

وتسبّب تفشّي فيروس "كورونا" في العالم، وتوقُّف النشاط الكروي في ألمانيا قبل أن يُستكمَل بدءاً من منتصف أيار/ مايو الماضي، في تأجيل هذا اللقاء، قبل أن يتقرّر إقامته اليوم وسط ظروف غير متكافئة بين الفريقين.

وقد تؤدي لوائح الكأس في ألمانيا بإقامة المباريات من مواجهة واحدة في حدوث مفاجآت، كما حدث مع ساربروكن نفسه الذي شقّ طريقه في البطولة حتى وصل للمحطة قبل الأخيرة.

إلا أن إقامة المباريات من دون جماهير بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، قد تغيّر تلك القاعدة.

وما يدعم هذه النظرية، هو أن فرق "البوندسليغا" اكتسبت نسق المباريات وخاضت نحو 4 جولات منذ استكمال المنافسات، في الوقت الذي لا يزال فيه دوري إقليم منطقة الجنوب الغربي، الذي يتصدّره ساربروكن، متوقّفاً، حيث تعود آخر مباراة للفريق إلى مطلع آذار/ مارس الماضي.

أضف إلى كل هذا الفارق الفعلي في الإمكانيات بين لاعبي الفريقين، وهو ما يجعل تأهُّل ليفركوزن للنهائي الأكثر ترجيحاً علماً أنه سيخوض مباراته من دون نجمه المتألّق كاي هافيرتز بسبب الإصابة.