سيلفا خارج باريس هذا الصيف

باريس سان جيرمان لن يمدّد عقد قائده تياغو سيلفا الذي يستمرّ حتى 30 حزيران/ يونيو الحالي.

  • سيلفا خارج باريس هذا الصيف
    سيلفا كان يرغب بتمديد عقده

سيترك ثياغو سيلفا قائد دفاع المنتخب البرازيلي وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي نادي العاصمة هذا الصيف، بحسب ما أكّدت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية.

وأوضحت الصحيفة في خبرها الذي أكّدته إذاعة "مونتي كارلو" أن المدير الرياضي للنادي الباريسي، الدولي البرازيلي السابق ليوناردو أبلغ مواطنه، أن النادي لن يجدّد عقده الذي يستمرّ حتى 30 حزيران/يونيو الحالي، رغم أن زوجة اللاعب كانت تحدّثت سابقاً عن رغبته بالبقاء في صفوف سان جيرمان.

ولكن مع الخسائر المقدّرة داخلياً بأكثر من 200 مليون يورو بعد التوقُّف النهائي للدوري الفرنسي بسبب فيروس "كورونا"، كانت هناك ضرورة تخفيض رواتب اللاعبين التي تتجاوز 300 مليون يورو، حيث يُعتبر تياغو سيلفا أحد العناصر الأساسية في التشكيلة التي تحصل على رواتب كبيرة.

وبات بإمكان سيلفا الذي لعب سابقاً لميلان الإيطالي، العودة إلى اللعب في بلاده وتحديداً في صفوف فريقه السابق فلومينينسي الذي ظهر أخيراً وهو يرتدي قميصاً له عليه اسمه.

وتوِّج سيلفا مع باريس سان جيرمان بسبعة ألقاب في الدوري وأربعة في مسابقة الكأس وخمسة في كأس الرابطة وسبعة في كأس الأبطال، لكنه لم يتمكّن أبداً من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الذي يبحث عنه النادي الباريسي للمرة الأولى في تاريخه.