الدوري الإنكليزي: ديربي مدينة ليفربول في "الغوديسون بارك"

مباراة إيفرتون وليفربول ستقام في ملعب "غوديسون بارك" كما هو محدد.

  • الدوري الإنكليزي: ديربي مدينة ليفربول في "الغوديسون بارك"
    الدوري الإنكليزي: ديربي مدينة ليفربول في "الغوديسون بارك"

وافق مجلس مدينة ليفربول، اليوم الأربعاء، على إقامة "ديربي الميرسيسايد" بين إيفرتون وضيفه ليفربول المتصدر على ملعب "غوديسون بارك" في 21 حزيران/يونيو المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ".

ويتصدر ليفربول الترتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، فيما يحتاج إلى 6 نقاط من الجولات الـ9 المتبقية لحسم لقب الدوري، وتحقيقه لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 30 عاماً بغض النظر عن نتائج السيتي.

وفي حال خسارة السيتي أمام أرسنال وفوز ليفربول على إيفرتون فإن ليفربول سيحسم اللقب رسمياً، حيث يخوض السيتي مباراةً مؤجلةً أمام "الغانرز" من المرحلة الـ28 والمقرر إقامتها في 17 حزيران/يونيو.

وستقام المباريات خلف أبواب موصدة أي من دون جمهور، حيث توقفت المنافسات في آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان قد طرح إقامة مباراة "الديربي" على ملعب محايد قبل أن يقرر إقامته في ملعب إيفرتون بعد اجتماع بين مجلس المدينة، الشرطة والناديين ومجموعات المشجعين.

وسيكون "ديربي" المدينة الشمالية المباراة الأولى لليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب مع استئناف منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي حال تفادى مانشستر سيتي الخسارة أمام أرسنال أو بيرنلي في 22 من الشهر الجاري، فقد يتوج ليفربول باللقب على ملعبه "أنفيلد" ضد كريستال بالاس في 24 منه.

وانتهى لقاء الذهاب بين ليفربول وإيفرتون بفوز "الريدز" بخمسة أهداف مقابل 2 على ملعب "أنفيلد".