برنامج مباريات دوري كرة السلة السوري

الاتحاد السوري لكرة السلة يُعلن برنامج مباريات دوري الدرجة الأولى لفئتي الرجال والسيدات.

  • برنامج مباريات دوري كرة السلة السوري
    تقام المباريات من دون جمهور

حدّد الاتحاد السوري لكرة السلة برنامج مباريات دوري الدرجة الأولى لفئتي الرجال والسيدات الذي كان قد قرّر معاودة نشاطه دون جمهور وبنظام جديد بعد توقُّف أكثر من شهرين بسبب فيروس "كورونا".

ففي فئة السيدات واستكمالاً لمرحلة الذهاب يلتقي قاسيون مع الحرية والوحدة مع الجلاء في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في صالة الفيحاء في دمشق، على أن يلتقي قاسيون مع الجلاء والوحدة مع الحرية في اليوم التالي في الصالة ذاتها، فيما يلعب الساحل مع تشرين في طرطوس والأشرفية مع قاسيون والوحدة مع الثورة في دمشق في الثالث من الشهر المقبل.

أما دور المجموعات في فئة الرجال فيفتتح منافساته في السابع والعشرين من الشهر الجاري بلقاء الجلاء مع اليرموك والاتحاد مع الحرية في حلب، على أن يلعب الجيش مع الثورة في دمشق والكرامة مع الطليعة في حمص في اليوم التالي، فيما يلتقي في الثلاثين من الشهر الجاري الثورة مع الوحدة في دمشق والطليعة مع الوثبة في حماة، على أن تُستكمَل مرحلة الذهاب في الأول والثاني من الشهر المقبل بإقامة أربع مباريات لتبدأ مرحلة الإياب في الرابع من الشهر المقبل.

وتتنافس الفرق في فئة الرجال وفقاً للشكل الجديد ضمن ثلاث مجموعات حيث تلعب في الدور الأول بينها ضمن كل مجموعة دورياً من مرحلتين ذهاباً وإياباً ليتأهّل في نهايته الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية مباشرة، وتلعب الفرق الأربعة المتبقّية في ملحق دور الثمانية في دوري من مرحلة واحدة ضمن تجمُّع يتأهّل في نهايته فريقان ينضمان إلى دور الثمانية.

وتلعب الفرق في دور الثمانية بعد إجراء القرعة بطريقة "البلاي أوف" عبر الفوز بمباراتين من أصل ثلاث وتتأهل الفرق الفائزة من المواجهات الأربع إلى نصف النهائي الذي يُلعَب بطريقة "البلاي أوف" أيضاً ليتأهل الفائزان إلى الدور النهائي الذي يلعبان فيه للفوز بثلاث من أصل خمس مباريات.

أما دوري السيدات فتتأهّل الفرق في ختام الدور الأول حسب ترتيبها إلى الدور ربع النهائي حيث تلعب بنفس نظام مسابقة الرجال إلا أن المتأهلين للدور النهائي يلعبان للفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات.