دوري الأبطال على طاولة "يويفا" الأسبوع المقبل

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يُعلن، اليوم الخميس، أنه سيتّخذ على الأرجح في الأسبوع المقبل قراراً حول كيفية إقامة المباريات المتبقّية في موسم دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

  • دوري الأبطال على طاولة "يويفا" الأسبوع المقبل
    ستتم مناقشة خيارات عديدة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، أنه سيتّخذ على الأرجح في الأسبوع المقبل قراراً حول كيفية إقامة المباريات المتبقّية في موسم دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعد توقُّف المنافستين في آذار/ مارس الماضي جرّاء تفشّي فيروس "كورونا". 

وفي البداية كان من المقرّر إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في مدينة إسطنبول التركية وإقامة نهائي الدوري الأوروبي في جدانسك البولندية لكن "يويفا" قال في الشهر الماضي إنه يبحث ”مجموعة من الخيارات“ لإقامة المراحل المتبقية من البطولتين.

وتتضمّن هذه الخيارات إمكانية إقامة ما تبقّى من كل بطولة في مكان واحد وإقامة الدور ربع النهائي والدور نصف النهائي من مباراة واحدة فقط بدلاً من اثنتين للذهاب والإياب.

وتتبقّى أربع مباريات في إياب دور الـ 16 في دوري الأبطال بينما ضمِنت أندية أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان وأتالانتا ولايبزيغ التواجد في ربع النهائي.

وعلى مستوى الدوري الأوروبي تتبقّى مباراتان في ذهاب دور الـ 16 إلى جانب جميع مباريات الإياب.

وقال رئيس بلدية مدريد أمس الثلاثاء إن العاصمة الإسبانية تسعى لاستضافة نهائي دوري الأبطال إذا ما تقرّر نقل المباراة من إسطنبول.

وخلال الاجتماع سيُناقش "يويفا" أيضاً جدول بطولة أوروبا 2020 التي تأجّلت إلى 2021 وأماكن إقامة المباريات إضافة إلى مواعيد مباريات الجولات الفاصلة المؤهّلة للبطولة والتي كان من المقرّر إقامتها في آذار/ مارس الماضي.

وستُقام مباريات البطولة التي سيشارك فيها 24 منتخباً في 12 مدينة أوروبية مختلفة.