الدوري الإسباني: العودة من بوابة "ديربي الأندلس"

منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم تعود اليوم في مباراة "ديربي الأندلس" بين إشبيلية وريال بيتيس ضمن منافسات الجولة الـ28.

  • الدوري الإسباني: العودة من بوابة "ديربي الأندلس"
    "ديربي الأندلس" سيلعب خلف أبواب موصدة (أرشيف)

استمر غياب الدوري الإسباني لكرة القدم لقرابة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا؛ الدوري الذي يشهد صراعاً بين برشلونة وريال مدريد على اللقب، ولكن كرة القدم كانت أقوى من الفيروس الذي قضى على حياة الآلاف حول العالم.

تعود اليوم الخميس منافسات "الليغا" في مباراة لا شك في أنها ستحمل الكثير من الإثارة، لأنها مباراة "ديربي"، حيث ينزل ريال بيتيس الأندلسي ضيفاً على إشبيلية في ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري، في مباراة يمكن أن يبنى عليها الكثير، خصوصاً فيما يخص استعداد اللاعبين وجهوزيتهم من الناحية البدنية.

"ديربي الأندلس" سيلعب خلف أبواب موصدة وأمام مدرجات خالية من الجماهير التي تدخل الكثير من الحماس إلى مثل هذه المباريات، وتنقل ثقافة كل مدينة ومنطقة من خلال الأهازيج التي تؤديها.

وقبل توقّف الدوري وتعليق المنافسات، كان أداء الجارين جيداً، حيث عاد إشبيلية بتعادل بطعم الفوز (2-2) من ملعب أتلتيكو مدريد "واندا ميتروبوليتانو"،  بينما حقق بيتيس انتصاراً مستحقاً أمام جماهيره على ريال مدريد (2-1)، وهي النتيجة التي كلفت الفريق "الملكي" الصدارة لصالح غريمه التقليدي برشلونة، الذي يتفوق بفارق نقطتين، لتنتعش آمال الفريق الأندلسي في المنافسة على أحد المقاعد الأوروبية في الموسم المقبل.

وضع الفريقين في جدول الترتيب، يمنح أفضلية طفيفة لأصحاب الضيافة الذين يحتلون المركز الثالث، خلف البرسا والريال، برصيد 47 نقطة، ويبتعدون بفارق 14 نقطة كاملة عن بيتيس الذي يمتلك في جعبته 33 نقطة في المركز الـ12.

فترة التوقف كانت مفيدة لإشبيلية، خصوصاً مع عودة لاعبه البرازيلي فرناندو، والذي كان سيغيب عن "الديربي" في حال إقامته في موعده الطبيعي منتصف آذار/مارس الماضي، بينما سيغيب في المقابل الصربي نيمانيا جوديلي بداعي الإيقاف.

من جانبه، يسعى ريال بيتيس لاستكمال ما بدأه قبل التوقف بالفوز على "الميرينغي"، ومواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، آملاً في تحقيق الهدف الصعب، وهو إنهاء الموسم ضمن أحد المراكز المؤهلة للبطولات القارية.
 

فيما يلي مباريات الأسبوع الـ 28:
 

الخميس 11 حزيران/يونيو

إشبيلية x ريال بيتيس (23:00 بتوقيت القدس)
 

الجمعة 12 حزيران/يونيو

غرناطة x خيتافي (20:30 بتوقيت القدس)
فالنسيا x ليفانتي (23:00 بتوقيت القدس)
 

السبت 13 حزيران/يونيو 

إسبانيول x ألافيس (15:00 بتوقيت القدس)
سيلتا فيغو x فياريال (18:00 بتوقيت القدس)
ليغانيس x بلد الوليد (20:30 بتوقيت القدس)
ريال مايوركا x برشلونة (23:00 بتوقيت القدس)
 

الأحد 14 حزيران/يونيو

أتلتيك بيلباو x أتليتكو مدريد (15:00 بتوقيت القدس)
ريال مدريد x إيبار (20:30 بتوقيت القدس)
ريال سوسيداد x أوساسونا (23:00 بتوقيت القدس)