كأس إيطاليا: "جنة كرة القدم" تفتح أبوابها

منافسات كرة القدم في إيطاليا تعود من بوابة إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، حيث ينزل ميلان ضيفاً على يوفنتوس وإنتر على نابولي.

  • كأس إيطاليا: "جنة كرة القدم" تفتح أبوابها
    كأس إيطاليا: "جنة كرة القدم" تفتح أبوابها

إيطاليا "جنة كرة القدم" هكذا سُميت في الماضي، ولا شك أنها في هذا العام استعادت الكثير من بريقها في ظل ظهور منافس ليوفنتوس الذي كان يتربع على عرش "السيري آ" منذ سنوات، ففي هذا الموسم ظهر لاتسيو قوياً ومنافساً حقيقياً "للبيانكونيري"، فيما لا يزال إنتر ميلانو مرشحاً على الورق.

توقفت منافسات كرة القدم في إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا، وبعد أكثر من 3 أشهر تعود الحياة إلى "جنة الجلد المدور"، ولكن ليس من بوابة "السيري آ"، إنما من بوابة نصف نهائي كأس إيطاليا، حيث ستلعب مباراتين من العيار الثقيل، الأولى غداً الجمعة والثانية بعد غدٍ السبت.

المباراة الأولى ستكون بين ميلان ويوفنتوس، إذ يستضيف الأخير على ملعبه "أليانز ستاديوم" ميلان الطامح إلى العودة لمنصات التتويج. مباراة الذهاب في ملعب "سان سيرو" كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، ويتسلح فريق "السيدة العجوز" بالهدف الذي سجله خارج أرضه عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء، بعد أن كان ميلان في طريقه لحصد الانتصار.

وتمتلك كتيبة المدرب ماوريسيو ساري حظوظاً أفضل للتفوق على ميلان الذي سيعاني من 3 غيابات مؤثرة تتمثل بالسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الإسباني سامو كاستييخو والفرنسي ثيو هيرنانديز.

وفي الجنوب الإيطالي، يستضيف ملعب "سان باولو" الشهير، السبت المقبل، المباراة الثانية في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، والتي ستجمع نابولي صاحب الأرض وإنتر، الذي سيدخل المباراة في موقف لا يحسد عليه بعدما تمكن نابولي من حسم مباراة الذهاب لصالحه في "سان سيرو" بهدف دون رد، أحرزه الإسباني فابيان رويث.

ويدخل نابولي المباراة وهو في المركز الـ6 في ترتيب "السيري آ"، وعينه على ضمان التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي، في موسم هو الأسوأ لنابولي منذ سنوات، ويرى نابولي أن الفوز بالكأس فرصته الوحيدة لحجز مقعد في بطولة أوروبية الموسم المقبل.

أما إنتر ميلانو الذي كان قريباً من يوفنتوس وتصدر لفترة ترتيب الدوري، ما زال منافساً من الناحية الحسابية، لكن الحقيقة قد تكون أن لقب الدوري محصور بين يوفنتوس ولاتسيو، وتعد بطولة كأس إيطاليا فرصةً للمدرب أنطونيو كونتي ليحقق أول ألقابه مع الإنتر بدلاً من الخروج خالي الوفاض، وفي ملعب "السان باولو" قلب النتيجة لن يكون بالأمر السهل.

وستقام المباراة النهائية للبطولة في 17 حزيران/يونيو المقبل.

 ومع عودة المنافسات من بوابة الكأس قام الإتحاد الإيطالي بإجراء بعض التعديلات، حيث لن يكون هناك أشواط إضافية  وسيتم اللجوء مباشرةً إلى ركلات الترجيح.

 

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس إيطاليا

 

الجمعة 12 حزيران/يونيو

يوفنتوس x ميلان (22:00 بتوقيت القدس)

 

السبت 13 حزيران/يونيو

نابولي x إنتر (22:00 بتوقيت القدس)