"الليغا" تعود... وإشبيلية يفوز

إشبيلية يحصد الفوز الأول بعد 3 أشهر من توقّف الدوري الإسباني لكرة القدم بسبب فيروس "كورونا" وجاء على ضيفه ريال بيتيس 2-0 في "ديربي" الأندلس.

  • "الليغا" تعود... وإشبيلية يفوز
    لاعبو إشبيلية يحتفلون بالفوز

حصد إشبيلية الفوز الأول بعد 3 أشهر من توقّف الدوري الإسباني لكرة القدم بسبب فيروس "كورونا" وجاء على ضيفه ريال بيتيس 2-0 في "ديربي" الأندلس، في المرحلة الثامنة والعشرين.

وخلافاً للمفاجأة التي حقّقها في مباراته الأخيرة قبل التوقف في 8 آذار/مارس حين تغلّب على ريال مدريد 2-1، عجز ريال بيتيس عن مجاراة إشبيلية الذي ينافس من أجل المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، وخسر أمامه للمرة الثالثة توالياً في المباراة الأولى بعد العودة من أصل 110 ستقام في غضون ستة أسابيع فقط.

وبعد شوط أول باهت، نجح إشبيلية في افتتاح التسجيل من ركلة جزاء تسبب بها مارك بارترا بإسقاطه الهولندي لوك دي يونغ داخل المنطقة، فانبرى لها الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (56)، مسجلاً هدفه الخامس في آخر خمس مباريات في إنجاز لم يحققه سابقاً في الفريق سوى ألفارو نيغريدو عام 2011.

وسرعان ما حسم فريق المدرب جولن لوبيتيغي اللقاء بإضافة الهدف الثاني برأسية للبرازيلي فرناندو إثر ركلة ركنية (62).

وبمحافظته على سجلّه الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة توالياً، رفع إشبيلية رصيده الى 50 نقطة في المركز الثالث، أما ريال بيتيس، فتجمّد رصيده عند 33 نقطة وفي المركز الثاني عشر.

ويتصدّر برشلونة ترتيب البطولة بـ 58 نقطة متقدّماً بنقطتين على ريال مدريد.

ويبدأ "البرسا" مبارياته غداً السبت في ضيافة ريال مايوركا، بينما يلعب "الميرينغي" بعد غد الأحد أمام ضيفه إيبار.