كأس إيطاليا: يوفنتوس إلى النهائي

يوفنتوس ينجح في بلوغ نهائي كأس إيطاليا على الرغم من تعادله 0-0 أمام ميلان على ملعب "أليانز".

  • كأس إيطاليا: يوفنتوس إلى النهائي
    كأس إيطاليا: يوفنتوس إلى النهائي

تأهل يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا، أمس الجمعة، بعد تعادله (0-0) أمام ضيفه ميلان، حيث استفاد يوفنتوس من الهدف الذي سجله ذهاباً على ملعب  "سان سيرو" في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، والتي لعبت قبل توقف المنافسات في إيطاليا في آذار/مارس الماضي.

أبرزُ أحداث المباراة كانت طرد لاعب ميلان الكرواتي آنتي ريبيتش في الدقيقة 16، إضافةً إلى فشل رونالدو في تسجيل ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم في الدقيقة 15.

وسينتظر يوفنتوس في النهائي المتأهل من مباراة إنتر ونابولي، حيث يستضيف الأخير على ملعبه "النيراتزوري"، متسلحاً بفوزه ذهاباً على ملعب خصمه (1-0).

وستلعب المباراة النهائية للبطولة الأربعاء المقبل (17 حزيران/يونيو)، وهو الأمر الذي يمنح يوفنتوس يوماً إضافياً من الراحة، كما ستنطلق منافسات الدوري الإيطالي بعد النهائي بثلاثة أيام في 20 حزيران/يونيو المقبل.

بدوره، أعرب مدرب يوفنتوس ماوريتسيو سارّي عن رضاه على أداء البرتغالي كريستيانو رونالدو، على الرغم من إهداره لركلة الجزاء.

وكانت ركلة الجزاء هي الثانية التي يهدرها رونالدو (35 عاماً) مع يوفنتوس من أصل 16، منذ انضمامه إلى "السيدة العجوز" قبل موسمين منتقلاً من ريال مدريد الاسباني.

وعلق مدرب ميلان، ستيفانو بيولي، على إقصاء فريقه بالقول إن ركلة الجزاء التي أتيحت لـ"السيدة العجوز" في مباراة الذهاب في الدقائق الأخيرة من المباراة كانت السبب في إقصاء فريقه من البطولة.