الدوري الإسباني: فالنسيا يسقط في فخ التعادل

"ديربي فالنسيا" بين فالنسيا وليفانتي ينتهي بالتعادل الإيجابي في مباراة مثيرة.

  • الدوري الإسباني: فالنسيا يسقط في فخ التعادل
    نجح ليفانتي في إدراك التعادل في الدقيقة 97

انتهت مباراة فالنسيا وليفانتي، أمس الجمعة، بالتعادل الإيجابي (1-1) ضمن منافسات الجولة الـ 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهي المباراة الأولى للفريقين من بعد توقف دام 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19". 

وشهدت مباراة "الديربي" إثارةً كبيرة حيث جاء الهدفان في الدقائق الأخيرة من المباراة، وفشل فالنسيا في تحقيق الفوز على ملعبه "ميستايا" رغم تسجيله لهدف التقدم في الدقيقة 89 عن طريق المهاجم الإسباني رودريغو.

ونجح ليفانتي بعد ذلك في إدراك التعادل من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة السابعة بعد الـ90، سجلها غونزالو ميليرو، بعد لجوء حكم المباراة لتقنية الحكم المساعد "VAR".

ورغم أفضلية فالنسيا خلال شوطي اللقاء، إلا أن ليفانتي كان خصماً صعباً، وآمن بحظوظه حتى الرمق الأخير، على الرغم من خوضه للربع ساعة الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد روجر في الدقيقة 74 لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 43 نقطة ليظل في المركز السابع، مبتعداً بثلاث نقاط عن المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما ارتقى ليفانتي مركزاً واحداً ليحتل المركز الـ12 برصيد 34 نقطة مؤقتاً.

وقال مدرب ليفانتي، باكو لوبيز، إن لاعبيه استحقوا التعادل بعد المجهود الكبير الذي بذلوه أمام "منافس كبير".

بدوره، ظهر مدرب فالنسيا، ألبرت سيلاديس، غاضباً بسبب ركلة الجزاء في الدقائق الأخيرة، حيث قال إنه من غير المقبول أن يكرر لاعبه الفرنسي مختار دياخابي الخطأ ذاته داخل منطقة الجزاء ويتسبب في ركلة جزاء.