الدوري التركي: طرابزون سبور في الصدارة

طرابزون سبور يعزز صدارته للدوري التركي فيما نجح فنربخشة في الارتقاء إلى المركز السابع.

  • الدوري التركي: طرابزون سبور في الصدارة
    انتزع طرابزون سبور ثلاث نقاط ثمينة من عقر دار غوزتبه (تويتر)

عزز طرابزون سبور التركي صدارته للدوري المحلي، بعد فوزه أمس الجمعة على غوزتبه، بدوره حول فنربخشة تأخره إلى انتصار على كايسري سبور (2-1).

وعادت منافسات الدوري التركي إلى الحياة بعد ثلاثة أشهر على تعليقها بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأكد طرابزون سبور، المعاقب من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بالحرمان من خوض البطولات الأوروبية لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف، أحقيّته بصدارة الدوري التركي، وهو ينتظر نتيجة الطعن الذي تقدم به ضد هذه العقوبة. 

وانتزع طرابزون سبور ثلاث نقاط ثمينة من عقر دار غوزتبه كي يتربع على عرش الدوري ضمن منافسات الجولة الـ27 من البطولة.

وسجل ثلاثية طرابزون كل من أنتوني نادوزور نواكيمي (د 16) وقلب إكوبان (د 52) من ركلة جزاء وعبد القادر عمر (د 84)، بينما سجل هدف الشرف لأصحاب الأرض ألباسلان أوزتورك (د 57) من ضربة جزاء.

وفي المباراة الثانية، بين فنربخشة وكايسري سبور، تقدم كايسري أولاً بهدف برنارد مانساه (د 59)، إلّا أن أصحاب الأرض انتفضوا في الدقائق الثلاث الأخيرة من المباراة وسجلوا هدفين متتاليين من قِبل فيدات موريقي (د 87)، ثم لويز غوستافو (د 88).

ورفع طرابزون رصيده إلى 56 نقطة حافظ بها على صدارة الترتيب، وليبتعد مؤقتاً بفارق 3 نقاط عن إسطنبول باشاك شهير الذي لم يلعب مباراته في هذه الجولة بعد، فيما تجمد رصيد غوزتبه عند 37 نقطة في المركز الثامن.

كما ارتقى فنربخشة إلى المركز السابع برصيد 43 نقطة، فيما تجمد رصيد كايسري سبور عند 22 نقطة في المركز الـ18 والأخير حيث يلاحقه شبح الهبوط.