برشلونة وميسي يعودان بقوّة... وريال مدريد اليوم

برشلونة يستهلّ عودته لمنافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بقوّة بفوزه الكبير على مضيفه ريال مايوركا 4-0، بعد توقّف استمرّ ثلاثة أشهر بسبب فيروس "كورونا" في مباراة تألّق فيها نجمه ليونيل ميسي بتسجيله هدفاً وصناعته اثنين.

  • برشلونة وميسي يعودان بقوّة... وريال مدريد اليوم
    سجّل ميسي هدفاً وصنع اثنين

استهلّ برشلونة عودته لمنافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بقوّة بفوزه الكبير على مضيفه ريال مايوركا 4-0، بعد توقّف استمرّ ثلاثة أشهر بسبب فيروس "كورونا" في مباراة تألّق فيها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيله هدفاً وصناعته اثنين.

وبدأ حامل اللقب المباراة بطريقة رائعة عندما سجّل لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال بكرة رأسية في الدقيقة الثانية، بينما أحرز الدنماركي مارتن بريثوايت هدفه الأول مع برشلونة في نهاية الشوط الأول.

وأضاف جوردي ألبا هدفاً ثالثاً لبرشلونة في الدقيقة 79 بعد تلقّيه تمريرة من ميسي الذي صنع أيضاً هدف بريثوايت. واختتم اللاعب الأرجنتيني الرباعية بتسديدة غيّرت اتجاهها في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع ميسي رصيده إلى 20 هدفاً هذا الموسم في صدارة ترتيب هدّافي "الليغا"، وصنع 14 هدفاً في المرتبة الأولى أيضاً.

ورفع الفوز رصيد برشلونة إلى 61 نقطة من 28 مباراة بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد أقرب ملاحقيه الذي يستضيف إيبار اليوم الأحد الساعة 20,30 بتوقيت القدس الشريف.

وقال ألبا: ”سيطرنا على المباراة وقدّمنا أداء رائعاً بعد توقُّف استمر ثلاثة أشهر. أمامنا الآن عشر مباريات يجب علينا الفوز بها جميعاً“.

وظهر لويس سواريز مهاجم أوروجواي لأول مرة منذ إصابته في الركبة قبل ستة أشهر، وشارك كبديل في الشوط الثاني بينما سدّد مواطنه رونالد أراوخو في القائم قبل هدف ألبا مباشرة.