الدوري السوري: الصدارة تبقى لتشرين... وانسحاب الجزيرة أمام الوثبة

فريق تشرين يستمرّ في صدارة ترتيب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بفوزه على الطليعة في المرحلة العشرين التي شهدت انسحاب فريق الجزيرة من مباراته أمام الوثبة.

  • الدوري السوري: الصدارة تبقى لتشرين... وانسحاب الجزيرة أمام الوثبة
    لا تغيير في صدارة الدوري السوري

واصل فريق تشرين تشبّثه بصدارة ترتيب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بفوزه على الطليعة في المرحلة العشرين التي شهدت انسحاب فريق الجزيرة من مباراته أمام الوثبة احتجاجاً على احتساب الحكم ركلة جزاء لمضيفه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من المباراة التي جرت في حمص.

وكانت النتيجة 1-1 بين الطرفين حيث تقدّم الجزيرة أولاً في الدقيقة العاشرة عبر جومرد العلي قبل أن يسجّل سعد أحمد التعادل للوثبة في الدقيقة 29.

وبقي التعادل في الشوط الثاني حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (90+1) عندما احتسب الحكم عمار أبو علو ركلة جزاء لمصلحة الوثبة اعترض عليها لاعبو الجزيرة وانسحبوا من أرض الملعب، وأعطى الحكم المهلة القانونية لعودة لاعبي الجزيرة لاستكمال اللعب لكنهم أصرّوا على الانسحاب ليعلن الحكم نهاية المباراة بانتظار قرار اتحاد الكرة للبتّ بشأنها.

وفاز تشرين على الطليعة بهدفين دون ردّ خلال لقائهما على الملعب البلدي في حماة. وانتظر تشرين حتى الدقيقة الـ 44 ليسجل هدفه الأول من ركلة جزاء نفّذها باسل مصطفى، بينما أحرز هدفه الثاني عبر محمد حمدكو في الوقت بدل الضائع.

وعلى ملعب الفيحاء في دمشق حقق فريق الجيش فوزاً مهماً على الشرطة بهدفين لهدف، حيث افتتح الجيش التسجيل بهدف مؤمن ناجي في الدقيقة العاشرة بينما أدرك الشرطة التعادل في الدقيقة الـ 23 عبر هادي الملط وأضاف الجيش هدفه الثاني في الدقيقة الـ 65 عبر فارس أرناؤوط.

وفاز الساحل على النواعير بهدف دون رد سجّله علي سعيد في الدقيقة الـ37 خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الصالة في طرطوس، كما فاز جبلة على الكرامة بهدف دون ردّ جاء عبر منهل مهنا في الدقيقة الـ54 من ركلة جزاء في اللقاء الذي أُقيم على ملعب البعث في جبلة.

وبالتعادل السلبي انتهى لقاءا حطين مع الوحدة على ملعب الباسل في اللاذقية والاتحاد مع الفتوة على ملعب السابع من نيسان في حلب.

واستمر تشرين في الصدارة بـ 46 نقطة ثم الجيش بـ 40 نقطة فالوثبة 39 نقطة وحطين بـ 37 نقطة والاتحاد بـ 36 نقطة والوحدة بـ 34 نقطة والكرامة بـ 28 نقطة ثم الشرطة بـ 25 نقطة فالطليعة بـ 24 نقطة والنواعير بـ 18 نقطة والفتوة بـ 16 نقطة والساحل بـ 15 نقطة وجبلة بـ 13 نقطة والجزيرة بـ 7 نقاط.